Booking.com

جورجيا وجهة سياحية صاعدة تشتهر بمناظرها الطبيعية الخصبة التي لا مثيل لها، والمشاهد الجبلية الساحرة، والمدن الرائعة التي تعود إلى العصور الوسطى، لذا لا عجب أن يجذب هذا البلد المتنوع جميع أنواع المسافرين من جميع أنحاء العالم، لكن السؤال الرئيسي الذي يتبادر إلى الذهن عندما تفكر في عطلة، هل جورجيا آمنة للزيارة؟ اقرأ هذا الدليل الذي يقدم ملخصًا لأهم الأشياء التي يجب وضعها في الاعتبار من أجل رحلة آمنة إلى جورجيا.

نصائح السلامة عند السفر الى جورجيا

هل جورجيا آمنة للزيارة ؟

بشكل عام، تعد جورجيا مكانًا آمنًا للزيارة، ونظرًالأن السياحة كانت مصدرًا محوريًا للدخل لاقتصادها في السنوات الأخيرة، فقد اتخذت حكومة جورجيا تدابير لضمان تجربة سفر آمنة للأشخاص من جميع أنحاء العالم.

تتمتع البلاد بمعدلات جريمة منخفضة نسبيًا مقارنة بالدول الأخرى في أوروبا، أضف إلى هذه البنية التحتية السياحية الممتازة، ونظام نقل ميسور التكلفة وموثوق به، وخيارات طعام رائعة، كل هذا يجعل جورجيا مكانًا رائعًا لجميع الأعمار والمجموعات.

يتم التحدث باللغة الإنجليزية على نطاق واسع في جورجيا، ويشتهر السكان هناك بكرم ضيافتهم ولطفهم تجاه الغرباء، هذا إلى جانب معدل الجريمة المنخفض للغاية، ما يجعل تبليسي مدينة آمنة وجورجيا دولة آمنة بشكل عام.

تجنب مواضع الأحتيال في جورجيا

تعتبر عمليات الاحتيال السياحية أقل انتشارًا في جورجيا منها في معظم دول أوروبا الغربية، وعلى الرغم من ذلك يعتبر التسعير المزدوج و”ضريبة السياحة” حقيقة واقعة خاصة في الأسواق، لكن التعرض للخداع ليس شيئًا يحتاج السائح العادي إلى القلق بشأنه بشكل مفرط.

تستفيد مكاتب صرف العملات المخادعة أحيانًا من السياح بأوراق نقدية مزيفة أو عن طريق تحريف أسعارهم، لذا نوصيك بتجنبها، وما عليك سوى استخدام بطاقتك المصرفية لسحب النقود من أجهزة الصراف الآلي.

في إحدى الحالات، تم دفع 30 جيل (حوالي 10 دولارات أمريكية) لزائر أجنبي مقابل كأس من عصير البرتقال، لذا عند شراء الأطعمة أو المشروبات أو الهدايا التذكارية من السوق، اسأل دائمًا عن السعر قبل الالتزام بالشراء .

نقترح أيضًا تجنب التسوق من الباعة الجائلين أو زيارة المطاعم في الأجزاء السياحية من المدينة القديمة أو في الجزء المخصص للمشاة من شارع أغماشينبيلي.

غالبًا ما تحدث الاحتجاجات والمظاهرات المخطط لها في تبليسي خلال أشهر الصيف، ودائمًا ما تكون سلمية، ولكن يمكن أن تتصاعد الأمور بسرعة، لذلك نوصيك بالحفاظ على مسافة آمنة.

طرق للحفاظ على سلامتك في جورجيا

حافظ على الأشياء الثمينة الخاصة بك آمنة وتجنب ترك أغراضك دون رقابة، خاصة عندما تكون في المترو في تبليسي أو في منطقة سياحية مزدحمة.

في الصيف الماضي، كانت هناك بعض حوادث خطف الحقائب في تبليسي، كن حذرًا جدًا مع متعلقاتك إذا كنت جالسًا بالخارج في مطعم في وقت متأخر من الليل.

اعتن بنفسك في بيوت الشباب وابحث عن الأماكن التي توفر أماكن آمنة لحقائبك.

أغلق أبوابك ونوافذك ليلاً وعندما تغادر مكان إقامتك، وتجنب الخروج بمفردك في أماكن هادئة بعد حلول الظلام.

لا تمارس رياضة المشي لمسافات طويلة أو المشي في أجزاء منعزلة من تبليسي وحدك.

إذا كنت بحاجة إلى الإبلاغ عن جريمة، فإن الشرطة بشكل عام جيدة جدًا عند التعامل مع الأجانب، ويتوفر ضباط و / أو مترجمون يتحدثون الإنجليزية في جميع مراكز الشرطة.

احجز مكان إقامتك في جورجيا مقدمًا؛ وتأكد من أنه يسهل الوصول إليه وقربه من مناطق الجذب وتناول الطعام والتسوق والأنشطة المهمة الأخرى المدرجة في خط سير الرحلة.

من الجيد أن تتعرف على أرقام الطوارئ هذه في جورجيا:

112- الطوارئ العامة

112 1 – الشرطة والإطفاء

شارك برأيك