Booking.com

أفاد موقع لاست مينت المتخصص في السياحة أن الإقامة في فنادق من فئة أربعة نجوم تعتبر أقل تكلفة من الإقامة في شقة مؤجرة في العاصمة البريطانية، مع ملاحظة أن الخدمة في فنادق لندن تتميز بالرفاهية والفخامة والتزام المؤسسات الفندقية بالعمل على الترفيه عن العملاء. 

وطبقا للبيانات التي عرضها الموقع فإن استجار شقة في لندن يمكن إن يصل إلى 1117 جنيها إسترلينيا في الأسبوع الواحد في حين أن تكلفة الإقامة لنفس المدة في فندق مع الحصول على خدمات الطعام لا تتجاوز 375 جنيها إسترلينيا.

في حين الإيجارات للاستوديوهات مفروشة في المدينة، وبالتحديد في مركز النشاط، تأتي في متوسط 848 جنيها في الأسبوع، بينما فندق 4 نجوم  في نفس المنطقة سيكلفك 601 جنبها استرلينيا وهو ما يعني توفير ما قدره 247 جنيه.

البقاء في الفندق يمنح أيضا فوائد أخرى رغم ذلك، مثل خدمة الغرف على مدار 24 ، الكونسيرج، خدمة الواي فاي المجانية، والصحف اليومية، والمناشف ومواد التجميل، وسترات الحمام، وربما حتى صالة الألعاب الرياضية، ومنتجع صحي أو حمام السباحة.

وقد ارتفعت إيجارات الشقق في وسط لندن بنسبة لا تقل عن 7% خلال العام الماضي في حين أن الإقامة في الفنداق تعني عدم دفع ضريبة المجلس البلدي في العاصمة.

من كان يظن أنه سيأتي اليوم حيث يمكن أنتكون للفنادق الفخمة قيمة أفضل من استئجار شقة استوديو مفروشة في منطقة واحدة؟

شارك برأيك