Booking.com

تنطلق اليوم الدورة ال34 من معرض سوق السفر العالمي “دبليو تي أم”  في لندن حتى 7 نوفمبر الجاري, ويتوقع أن تشارك نحو 5000 جهة عارضة من 184 بلدًا.

معرض سوق السفر العالمي

سوق السفر العالمي أكبر حدث سنوي يقام في العاصمة البريطانية لندن

تبدأ اليوم فعاليات معرض سوق السفر العالمي “دبليو تي أم” في دورته الرابعة والثلاثين, والذي يقام في لندن من 4 إلى 7 نوفمبر الجاري, ويعتبر من أهم المعارض السياحية العالمية.

ويتوقع أن تشارك نحو 5000 جهة عارضة من 184 بلدًا في معرض السفر العالمي, ويعتبر أكبر حدث سنوي يقام في العاصمة البريطانية لندن, وسيستقطب الحدث أكثر من 48,000 من كبار خبراء السفر والمسئولين الحكوميين ووسائل الإعلام العالمي للتعرّف على آخر التوجهات والتطورات في عالم السياحة والسفر.

ويشارك في المعرض لأول مرة المركز العربي للإعلام السياحي بهدف المشاركة في إبراز المقومات السياحية العربية  بشكل متطور وحديث ونقل خبراته إلى عقر دار السياحة العالمية, وسيركز ممثلي المركز العربي للإعلام السياحي على عقد اجتماعات مع وكلاء السفر وتبادل الخبرات مع الإعلاميين العرب والأجانب وعرض الفرص.

كما تمثل وزارة السياحة بسلطنة عمان بوفد ممثل من 22 شركة ومؤسسة للترويج للمقومات السياحية وإبراز الخدمات السياحية التي توفرها مؤسسات ومنشآت القطاع السياحي والإسهام في التنمية السياحية كما تعمل على إتاحة الفرصة للشركات ومؤسسات القطاع السياحي للترويج لبرامجها وعروضها, وإبراز المنتج السياحي العماني عالي الجودة والمحتوى, والسعي إلى استقطاب اهتمام عالمي وإقليمي للقطاع, وتعريف المشاركين بأبرز المشروعات السياحية والمستقبلية بالسلطنة وتبادل الخبرات معهم, والتعرف إلى أحدث ما وصلت إليه صناعة السياحة العالمية والالتقاء بكبريات الشركات العاملة بقطاع السياحة من جميع أنحاء العالم وبناء علاقة تجارية بين هذه الشركات ونظرائها بالسلطنة وتعريفها بالفرص الاستثمارية المتاحة بالسلطنة.

وستقيم الهيئة العامة للسياحة القطرية في المعرض جناح عند المنصة الجنوبية رقم ME100  بمساحة عرض 406 متر مربع بمشاركة 23 جهة من قطر لتسليط الضوء على الجوانب التي تجعل من دولة قطر إحدى الوجهات السياحية العالمية التي بدأت تبرز بقوة على الساحة العالمية, ومركزاً مهماً في المنطقة للأعمال والترفيه والثقافة والتعليم والرياضة, وستستعرض الهيئة العامة للسياحة معالم ومزايا دولة قطر للسوق البريطاني والأوروبي حيث ستركز على الخبراء والمتخصصين العالميين في قطاع المؤتمرات والحوافز والاجتماعات والمعارض, وقطاع السياحة الفاخرة والترفيه. وستروج الهيئة لدولة قطر بين المؤسسات وشركات تنظيم المؤتمرات ومجموعة واسعة من خبراء السفر والسياحة.

وتشارك مدينة الأقصر المصرية في فعاليات معرض سوق السياحة والسفر العالمي, وسيشهد جناح الأقصر سيشهد إقامة مؤتمر صحفي للإعلان عن أمن وأمان الأقصر بشهادة عدد من الخبراء الأمنيين بالعالم  بجانب عقد لقاءات موسعة مع ممثلين لأهم وأكبر عشر شركات دولية مصدرة للسياحة.

واعلنت “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” عن مشاركاتها و31 من شركائها الرئيسيين في المعرض, وستقدم الهيئة 82 منتجاً جديداً بهدف تعزيز تفاعلها مع قطاع السياحة الدولي, وتسعى الهيئة بشكل عام للترويج للوجهات السياحية في أبوظبي مع التركيز على امتلاك الإمارة للكثير من المعالم السياحية الجديرة بالتعرف عليها اليوم أكثر من أي وقت مضى, ولا سيما في ظل وفرة المنتجعات, والفنادق, ومناطق الجذب السياحي, والرحلات السياحية الجديدة التي تم إطلاقها منذ انتهاء الدورة الماضية لمعرض “سوق السفر العالمي”, وستقوم “هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة” بالترويج لجدول الفعاليات الرئيسية التي ستجري في الإمارة من خلال بوابتها على شبكة الإنترنت www.abudhabievents.ae.

من جانب أخر تواصل هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة الترويج للإمارة في كبرى المحافل والمعارض الدولية حيث تشارك في معرض سوق السفر العالمي للعام العاشر على التوالي  بجناح مساحته 330 متر مربع يجمع بين التصميم التراثي والعصري, ويضم عدد من المنشورات والمطبوعات عن أبرز الوجهات والمعالم الرائدة في الإمارة تُوزّع على زوّار الجناح باللغتين الإنجليزية والعربية.

شارك برأيك