Booking.com

أعلنت هيئة التنمية السياحية عن فرص جديدة للاستثمار في 4 مشروعات جديدة منها مشروع مارينا سياحية بمواصفات دولية بمركز النخيلة «رأس سدر».

Ain-Sokhna

السياحة المصرية تطرح مشروع إنشاء ممر بحري يربط بين ضفتين خليج السويس بطول 26 كيلومترًا بالعين السخنة

إضافة إلى مشروع بمركز جنوب أبو الدرج «العين السخنة» لربط شاطئي خليج السويس، وتوفير ممر بحري سياحي يربط بين الضفتين بطول 26 كيلومترًا تقريبًا.

وحددت الهيئة موقع مشروع المارينا السياحية على ساحل خليج السويس بمركز النخيلة السياحي بقطاع رأس سدر محافظة جنوب سيناء على إجمالي مساحة 373 ألف متر مربع، وعلى مسافة 85 كيلومترًا جنوب نفق الشهيد أحمد حمدي، و25 كيلومترًا من شمال مدينة رأس سدر.

وأضافت الهيئة أن المشروع الثاني هو إنشاء مركز جنوب أبو الدرج مركز شمال أبو الدرج مركز الجريفات، وكذلك إنشاء مارينا في الموقع المطروح على ساحل خليج السويس بإجمالي مساحة 155 ألف متر، وعلى مسافة 35 كيلومترًا جنوب ميناء العين السخنة، و140 كيلومترًا من مطار القاهرة الدولي.

وتضم فرص الاستثمار في البحر الأحمر 6 مراكز سياحية هي «مركز جنوب مجاويش، وشمال سفاجا، ومركز مرسى وزر، ومرسى شجراء، ومركز شرم الفقيري، ومركز لحمى»، وفي الأقصر تطرح الهيئة مشروع مركز الطود السياحي علي مساحة 98 ألف متر مربع.

ووفقا لجريدة المصري اليوم قال هشام زعزوع وزير السياحة إن هناك تغيرًا جديدًا في طريقة جذب الاستثمار السياحي إلى مصر موضحًا أنه سيتم الترويج للمشروعات الجديدة بنفس طريقة الترويج للمقاصد السياحة من خلال المشاركة في المعارض الدولية، والتوجه نحو المستثمرين الكبار في الخارج، ودعوتهم للاستثمار في المشروعات السياحية.

وأضاف أن منطقة الساحل الشمالي من المناطق السياحية الواعدة، والتي تُعد كنز السياحة المقبل، والتي يراها السائح أشبه بـ«الكاريبي» فضلًا عما يميزها من الرمال البيضاء لكن تلك المنطقة تعاني بعض المشاكل التي تجعلنا لا نضعها بقوة على الخريطة السياحية حسب قوله.

وجدير بالذكر أن هيئة التنمية السياحية المصرية كانت قد طرحت مؤخراً 19 مشروع لاستعادة رؤوس الأموال وجذب الخبرات حيث تسعى الهيئة جاهدة للاستمرار في خططها التسويقية والاستثمارية للمناطق السياحية.

وإن الهيئة بصدد طرح 19 مشروعاً خلال الفترة المقبلة في أربع مناطق هي العين السخنة ومرسى علم ونبق وجنوب مجاويش ما بين المشروعات الترفيهية والخدمية والسياحية على مساحة 9 ملايين متر لتصل في نهاية العام الجاري إلى 28 مليون متر.

وأكد سراج الدين سعد رئيس الجهاز التنفيذي لهيئة التنمية السياحية أن الاستثمار في هذه المرحلة الحرجة من عمر مصر يحتاج إلى حزمة من التشريعات الداعمة للاستثمار السياحي.

خاصة أن هذا ما تسعى له الهيئة عن طريق بعض الاقتراحات التي سيتم عرضها على وزارتي السياحة والاستثمار منها إعفاء ضريبة للمستثمر الجاد في حالة الانتهاء من تنفيذ مشروعه في غضون الخطة الزمنية المقررة له.

إلى جانب الإعفاء من ضريبة الدخل للشركات التي تنتهي من مشاريعها خلال عامين من تاريخ صدور القانون إلى جانب مناقشة قانون الإدراج الموحد.

شارك برأيك