Booking.com

تستضيف وزارة السياحة المصرية وفداً مكوناً من 50 إعلامياً يمثلون أشهر وسائل الإعلام العربية للمشاركة في فعاليات مؤتمر «السياحة العربية.. دعم وإنجاز: مصر تتحدث عن نفسها», وذلك خلال الفترة من الثاني وحتى السابع من شهر فبراير المقبل في مدينة الأقصر المصرية.

الأقصر

50 إعلامي من أشهر وسائل الإعلام العربية يشارك في مؤتمر السياحة العربية

وتأتي أهمية الزيارة في نقل الرسالة الإعلامية الإيجابية للجمهور العربي بميزات مصر وتنافسية مقوماتها السياحية إضافة إلى مناقشة الطرق الفاعلة في التأثير على الجمهور واتخاذ القرار لتحديد الوجهة السياحية.

من جانبه قال رئيس هيئة تنشيط السياحة المصرية السفير ناصر حمدي إن استضافة الوفود الإعلامية تأتي في ضوء حرص وزارة السياحة والهيئة على إظهار الصورة الحقيقية للمقاصد السياحية المصرية والعمل على تحسين الصورة الذهنية لمصر في الخارج, وبث رسالة طمأنة للسائح العربي.

من جانب اخر كشف العميد بهاء حامد مدير الإدارة العامة لشرطة السياحة والآثار بالأقصر عن وصول نسبة الإشغال السياحي في الفنادق الثابتة بالمحافظة أمس الأربعاء إلى 16،4 %.

وأوضح أن أعداد المصريين الذين تضمهم نسبة الإشغال بلغت 549 بنسبة 11،6 % فيما بلغت أعداد الأجانب 230 بنسبة 4،8 % بيانهم كالتالي: 8 أمريكان, و53 إنجليز, و4 أسبان, و2 صينين, و18 دنماركي, و7 فرنسيين, و44 ألماني.

وأضاف أن عدد الغرف المشغولة بلغ نحو 511 غرفة, وعدد الأجانب الذين وصلوا اليوم إلى مطار الأقصر 1000 سائح, وعدد من غادروا 566 سائح كما وصل محطة الأقصر 6 سياح, وغادرها 8 سياح فيما وصل عدد السياح الأجانب الذين زاروا المعابد الأثرية اليوم 1999 سائح إضافة إلى 7331 مصريين.

أما في يخص زيارات الشخصيات المهمة للمحافظة كشف حامد عن مغادرة سفير ألمانيا الأسبق, والذي وصل في زيارة خاصة من الفترة من 27 يناير وحتى 29 يناير, وأقام في فندق شيراتون الأقصر كما يغادر غدا الخميس مساعد ملحق بالمعونة الأمريكية, والذي كان في زيارة خاصة مع عائلته ويقام في فندق هيلتون الأقصر في الفترة من 28 حتى 30 يناير.

وجدير بالذكر أن الاقصر هي عاصمة مصر في العصر الفرعوني, وتقع على ضفاف نهر النيل, والذي يقسمها إلى شطرين البر الشرقي والبر الغربي, وهي عاصمة محافظة الأقصر جنوب مصر, وتبلغ مساحة الأقصر حوالي 416 كم², ويبلغ عدد سكانها ما يقارب 487,896 نسمة.

ويقال أنّ الأقصر تضمّ ما يقارب ثلث آثار العالم كما أنها تضم العديد من المعالم الأثرية الفرعونية القديمة مقسمة على البرّين الشرقي والغربي للمدينة.

ويضم البر الشرقي معبد الأقصر, معبد الكرنك, وطريق الكباش الرابط بين المعبدين, ومتحف الأقصر أما البر الغربي فيضم وادي الملوك, معبد الدير البحري, وادي الملكات, دير المدينة, ومعبد الرامسيوم, وتمثالا ممنون.

شارك برأيك