Booking.com

أفصح وزير السياحة المصري هشام زعزوع عن عروض قال عنها «إنها تهدف إلى جذب السياح الخليجيين إلى مصر لقضاء عطلة عيد الأضحى المبارك»، واعتبر أن تمديد حالة الطوارئ لمدة شهرين لن يكون له أثر على الجانب السياحي.

مصر للطيران

رحلات مباشرة من جدة والرياض إلى شرم الشيخ والغردقة

وكشف عن أن شركة مصر للطيران ستقدم أسعارا تفضيلية للسائح العربي من بينها إطلاق رحلات جديدة من مدن خليجية مثل جدة، والرياض، وأبوظبي، ودبي مباشرة إلى شرم الشيخ، والغردقة.

وألمح وزير السياحة المصري إلى أنه سيعرض خلال الأيام المقبلة فيلما دعائيا في دول خليجية منها: المملكة، والكويت، والإمارات لجذب السائح الخليجي خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن خسائر قطاع السياحة في مصر ستتجاوز 20 مليار جنيه في نهاية العام الجاري كاشفا عن توقعاته برفع تحذيرات السفر الصادرة عن عدة دول أوروبية إلى مصر بنهاية الشهر الجاري أو مطلع أكتوبر المقبل مشيرا إلى أنه سيزور روسيا قريبا لمناقشة هذا الموضوع.

من جانب آخر حث عمرو حلمي السفير المصري في روما وزارة الخارجية الإيطالية على أهمية قيام الحكومة بتخفيف درجة التحذير حيال سفر السياح الإيطاليين إلى مختلف المقاصد السياحية المصرية سواء في جنوب سيناء أو الأقصر وأسوان.

وأشار إلى نتائج بعثة الإعلاميين الإيطاليين التي قامت بزيارة إلى مصر أوائل الشهر الجاري بدعوة من وزارة السياحة المصرية، وخروجهم بانطباع إيجابي عن الحالة الأمنية المستقرة في جنوب سيناء، والبحر الأحمـر لافتا إلى أن استمرار التحذير على مستواه الراهن يلحق خسائر كبيرة بشركات السياحة الإيطالية التي فاقت 60 مليون يورو.

من جانب أخر أعلنت شركات سياحية ألمانية أمس أنها ستستأنف قريبا رحلاتها إلى المنتجعات المصرية الواقعة على شواطئ البحر الأحمر، وعزت شركات (توماس كوك) و(نيكرمان) و(لاست مينيت) و(أوغر تورز) في بيان نيتها استئناف رحلاتها إلى المنتجعات المصرية اعتبارا من نهاية سبتمبر الجاري إلى “الهدوء الواضح” الذي شهده الوضع الأمني في مصر.

وقال رئيس الفرع الألماني لشركة (توماس كوك) ميشائيل تينسر في البيان “في الأسابيع الماضية شهد الوضع الأمني، وفقاً لتقارير متطابقة أصدرتها السلطات المصرية والمنظمات العاملة لصالحنا في مصر هدوءا واضحا”.

وكان الفرع الألماني لشركة (توماس كوك) مثله مثل جميع شركات السياحة الألمانية استجاب لتحذيرات وزارة الخارجية الألمانية من السفر إلى مصر وأصدر في منتصف أغسطس الماضي قرارا بإيقاف جميع الرحلات إلى مصر.

من جانب أخر  قالت المديرة التنفيذية لرابطة وكلاء السياحة الروس إن عشرة آلاف سائح روسي مستعدون لزيارة مدينة الغردقة المصرية فورا إذا وافقت الحكومة الروسية على إلغاء حظر السفر الذي فرضته بسبب أعمال العنف التي اندلعت في مصر في الفترة الأخيرة، وإن العدد قد يصل إلى 100 ألف خلال شهر واحد.

وقالت أن “الوضع في الغردقة ومصر آمن جدا ونستطيع أن ننصح السياح الروس بالسفر إلى الغردقة”.

شارك برأيك