Booking.com

تعد جزيرة دومينيكا جنة للمسافرين فهي تقدم لهم فرصاً فريدة للغوص والتنزه والتمتع بالطبيعة الساحرة والمناظر البركانية الدراماتيكية، فضلاً عن الطبيعة الوفيرة التي تتمتع بها الجزيرة والتي تشمل الغابات المطيرة المورقة والشلالات والبحيرات والخنادق والأنهار والينابيع الساخنة.

تفتخر دومينيكا بمزيجاً من الثقافات البريطانية والفرنسية والغربية الهندية، وهي موطن لأكبر مجتمع كاريبي هندي، وتعد مدينة روسو الملونة هي المدينة الرئيسية وعاصمة الجزيرة وأفضل مكاناً للتعرف على العادات المحلية والفنون والمأكولات.

يخدم جزيرة دومينيكا مطارين صغيرين فقط لذلك فهي غير معروفة نسبياً من قبل السياح، ولكنها تستقبل العديد من السفن السياحية في رحلة تستغرق يوم واحد من الجزر المجاورة لها.

أبرز مناطق الجذب السياحي في دومينيكا

1- منتزه مورن تروا بيتون الوطني

دومينيكا - منتزه مورن تروا بيتون الوطني 2

تعتبر هذه الحديقة التي تغطي مساحة 17 ألف فداناً أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، فهي الكنز الذي يخبئ معظم المعالم الطبيعية في دومينيكا بما في ذلك مساحة واسعة من الغابات المطيرة الكثيفة وبحيرة الغليان وشلال فيكتوريا وشلالات ترافلغار وميدلهام وبركة الزمرد والينابيع الساخنة ذات الألوان الزاهية.

2- بحيرة الغليان

دومينيكا - بحيرة الغليان

بحيرة الغليان هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر شعبية في متنزه مورن تروا بيتون الوطني، وللوصول إلى هذه البركة غريبة المظهر يجب السير ثلاث ساعات من خلال الغابات السمكية ولكن الأمر يستحق ذلك، ويعتقد العلماء أن هذه البحيرة النشطة التي يبلغ طولها 63 متراً هي ثاني أكبر بحيرة من نوعها في العالم، وتتراوح درجة الحرارة عند حافة البحيرة بين 82 إلى 92 درجة مئوية وفي المركز تصل إلى درجة الغليان.

3- شلالات فيكتوريا

دومينيكا - شلالات فيكتوريا

واحدة من أكثر الشلالات إثارة للإعجاب في جزيرة دومينيكا، حيث يتدفق هذا النهر الأبيض عبر المنحدر ليسقط في بركة دافئة يمكن للزوار السباحة فيها، وهناك العديد من المطاعم الجيدة والمناظر الطبيعية المحيطة بالشلال.

4- حديقة كابريتس الوطنية

دومينيكا - حديقة كابريتس الوطنية 3

تقع هذه الحديقة الجميلة في شمال غرب دومينيكا، وهي موطن الغابات المطيرة الخصبة والمستنقعات والشواطئ الرملية السوداء والشعاب المرجانية المزدهرة، كما تضم بقايا حصن شيرلي البريطاني الذي يرجع تاريخه إلى القرن الـ18 ويقدم مناظر لا مثيل لها على خليج الأمير روبرت.

5- روسو

دومينيكا - روسو

تتميز مدينة روسو عاصمة دومينيكا بخليط ملون من الاكواخ الهندية القديمة والمباني الحديثة، تمتلك المدينة واجهة بحرية رائعة تضم متنزه شاطئي ومحطة للسفن السياحية التي تزدحم بالمسافرين خاصة خلال موسم الشتاء، وفي وسط المدينة يقام سوق الفاكهة الاستوائية الطازجة والخضروات والأعشاب والهدايا التذكارية، ومن أبرز المعالم السياحية في روسو كاتدرائية سانت باتريك وهي كنيسة قوطية من القرن الـ19 وحدائق دومينيكا النباتية ومتحف دومينيكا ومدينة مورن بروس التاريخية.

6- حدائق بابيلوت الاستوائية

دومينيكا - حدائق بابيلوت الاستوائية 2

تعد هذه الحديقة التي تبلغ مساحتها 10 فدان ملاذاً للفنانين والمصورين وعلماء النبات، حيث تحتوي على مجموعة متنوعة من النباتات بما في ذلك أشجار الخيزران وأزهار الزنجبيل وبساتين الفاكهة الأصلية فضلاً عن العديد من الضفادع والطيور والفراشات في الحدائق المورقة، وتضم الحديقة نزل بيئي ساحر وهو منتجع بابيلوت ويلدرنيس ريتريت ومطعم رينفوريست ريستورانت الذي يقدم إطلالات جميلة على الجبال والوادي.

7- شامبين ريف

دومينيكا - شامبين ريف

تقع الشعاب المرجانية شامبين التي تعد من أكثر مناطق الغوص شهرة في البحر الكاريبي في محمية بحرية قبالة الساحل الجنوبي الغربي للبلاد، ويؤدي نشاط الطاقة الحرارية الأرضية إلى ظهور آلاف الفقاعات من تحت الصخور، وتحتضن هذه المياه الدافئة العديد من أنواع الكائنات البحرية بما في ذلك حصان البحر والحبار وأسماك البوق وغيرها، ويمكن للزوار السباحة إلى الموقع من الشاطئ الذي يوفر مطعم للوجبات الخفيفة.

8- السكان الأصليين

دومينيكا - السكان الأصليين

تعد دومينيكا موطناً لأكبر قبيلة من الهنود الكاريبيين والذي يعرف باسم شعب كاليناغو وهم يعيشون على الساحل الشمالي الشرقي للبلاد في قرية وسط أشجار الموز، وتوفر زيارة هذه القرية للزوار فرصة التعرف على تقاليد وثقافة هذا الشعب، ومشاهدة منازلهم الخشبية التقليدية والحرف اليديوة مثل بناء القوارب والنسيج.

شارك برأيك