Booking.com

تعتبر شبكات النقل العام في المدن السياحية من أهم الأمور التي يعنى بها السائح قبل سفره إلى وجهته، خاصة أنها إما أن تسهم في توفير الراحة والسعادة له، وإما أن تسبب له مشاكل لا حصر لها، وتعتبر فيينا من المدن الجميلة التي تحظى بنظام نقل متطور وسريع مما أسهم بكونها في مقدمة المدن السياحية على مستوى العالم.

تنقل بأفضل وسائل المواصلات العالمية في فيينا

يتوافر أمام مطار فيينا جميع وسائل نقل الزائرين إلى وسط المدينة

المطار:

عند خروجك من مطار فيينا الدولي يمكنك أن تنتقل إلى وسط المدينة عبر كافة وسائل المواصلات المتاحة هناك، بداية من السيارات الخاصة التي يتم حجزها عبر الانترنت، أو من صالة المطار وستنقلك هذه السيارات إلى حيث ما تريد ولكن بأسعار مرتفعة نسبياً، وصولاً إلى سيارات الأجرة التي تعمل بالعداد، أو قطار المطار الذي سيصلك إلى أقرب محطة للمترو.

تنقل بأفضل وسائل المواصلات العالمية في فيينا

لابد أن يلتزم قائدي السيارات بتعليمات المرور الصارمة في فيينا

السيارة الخاصة:

إذا حالفك الحظ وتوجهت إلى فيينا فلابد وأن تلتزم بقواعد المرور في حال كنت تقود سيارتك، فيجب الالتزام بوضع الحزام كما يجب وجود سترة الإنذار، فضلا عن الالتزام بالسرعات المسموح بها بشكل عام إذا لم يكن هناك تحديد خاص؛ ففي المناطق السكنية وبين الشارات التي تحمل أسماء المدن تكون السرعة القصوى 50 كيلومتراً في الساعة، أما في الشوارع العادية فتكون مئة كيلومتر في الساعة، وعلى الأتوسترادات 130 كيلومتراً في الساعة.

تنقل بأفضل وسائل المواصلات العالمية في فيينا

سيارات الأجرة في فيينا مزودة بعدادات مراقبة من الجهات الرسمية المختصة

سيارات الأجرة:

سيارات الأجرة في فيينا مزودة بعدادات مراقبة من الجهات الرسمية المختصة لحساب الأجرة وعدم التحايل على الركاب، وتعتبر الرسوم الأساسية 2.50 يورو في النهار و2.60 يورو في الليل وتحسب التعرفة بناء على المسافة المقطوعة والزمن المستغرق فيها.

تنقل في فيينا بأفضل وسائل المواصلات العالمية

توفر السفن المتعة والترفيه لركابها

السفن:

هناك عروض كثيرة في نهر الدانوب وفي أماكن مختلفة منه فيما يتعلق بالانتقال بالسفن، بالإضافة إلى ذلك هناك خطوط للنقل والسياحة على البحيرات النمساوية.

تنقل بأفضل وسائل المواصلات العالمية في فيينا

تضم فيينا 90 خط من الحافلات

حافلات النقل الكبيرة:

تبلغ خطوط الحافلات الكبيرة في فيينا 90 خط نظامي، تعمل على شبكة طرق سريعة متطورة وآمنة، ويمكنك الوصول إلى جميع الأماكن السياحية بواسطة هذه الوسيلة، خاصة الأماكن التي لا يمكنك الوصول إليها عبر الوسائل الأخرى.

كما تمتلك فيينا خط حافلات دولية ينقل الركاب من عاصمة النمسا إلى كافة أنحاء أوربا.

تنقل في فيينا بأفضل وسائل المواصلات العالمية

تربط شبكة القطارات فيينا بكافة المناطق الريفية المحيطة

القطارات:

تربط شبكة القطارات المتطورة والحديثة فيينا بجميع المناطق الريفية المحيطة، وفيها يستمتع الركاب بمشاهدة المناظر الطبيعية الجميلة، وتحظى هذه الوسيلة بإقبال كبير نظراً لقلة تكلفتها.

ويعتبر القطار هو أكثر وسائل السفر سرعةً، راحةً، و فاعلية. وهو يغطي معظم أنحاء المدينة، كما توجد مسارات منفصلة للوجهات ذات الطرق الطويلة والقصيرة، مما يزيد من سرعة الانتقال.

وتتيح فيينا نقل سيارات الركاب معهم في قطارات السكك الحديدية المجهزة بهذه الإمكانية من “فيينا – هامبورغ”، و”فيينا، فيلاخ، إنسبروك، فيلدكيرخ، ليانتس”

تنقل بأفضل وسائل المواصلات العالمية في فيينا

خريطة توضح مسارات ومحطات فيينا

المترو:

تعتبر خريطة شبكة المترو في فيينا من أهم الأمور التي لابد وأن تكون لديك في حال اخترت أن تتنقل بالمترو ،حيث ستساعدك كثيرا على طريق توضيح المسارات والمحطات التي يتكون منها كل مسار.

وتغطي شبكة المترو مدينة فيينا عن طريق خمس مسارات، والمسار هو خط يربط بين محطتين في أطراف المدينة ويمر بعدة محطات، ويسير قطار المترو على هذا المسار ويتوقف عند كل محطة لأقل من دقيقة

يمكنك تحميل وحفط خريطة مترو فيينا بالعربي.

ويستقل المترو أكثر من 1.3 مليون راكب يومياً، ولا عجب في ذلك فهو أسهل طريقة للتجول في جميع أنحاء المدينة، خاصة أنه يتسم بالنظام وتوفير الوقت، ويمكنك أن تجده كل خمس دقائق في أوقات الذروة، وكل 7 دقائق في الأوقات العادية، ويعتبر مترو فيينا العمود الفقري لواحدة من أفضل أنظمة المواصلات العامة في جميع أنحاء العالم وفقاً للرابطة الدولية للمواصلات العامة.

ولك أن تعلم أنه ومنذ 3 سبتمبر 2010، يعمل مترو الانفاق في فيينا طوال الليل يومي الجمعة والسبت، وكذلك عشية العطلات الرسمية، كما تعمل شبكة حافلات ليلية أيضاً في نفس الأوقات لتغطية عمل المترو في الشوارع العامة.

طالع: تعرف على طريقة شراء تذكر مترو فيينا

تنقل بأفضل وسائل المواصلات العالمية في فيينا

عادة ما يكون الترام وسيلة فعالة للوصول إلى بعض الأماكن التي لا يصل إليها المترو

 الترام:

شبكة الترام في فيينا واسعة وتضم أكثر من 30 طريق، وعادة ما يكون وسيلة فعالة للوصول إلى بعض الأماكن التي لا يصل إليها المترو، ويصل إلى المحطات الرئيسية كل خمس إلى عشرة دقائق.

ويعمل الترام الدائري ذات اللون الأصفر من الساعة 10:00 حتي 05:20 ليلاً، وفيه ستتعرف على المواقع التي يمر بها بلغات مختلفة يمكنك الاختيار فيما بينها من خلال شاشات LCD وسماعات الرأس إذا أردت ذلك، وهو ما يعرف بنظام الوسائط المتعددة، ويقدم في بعض عرباته مقاعد ومساحات مخصصة للأطفال، لذا فأنه وسيلة محببة لدى الكثيرين خاصة ممن يرغبون استكشاف معالم فيينا مثل دار أوبرا الدولة، القصر الإمبراطوري، البرلمان، مجلس مدينة فيينا.

وتعتبر يطاقة فيينا هي تذكرة مفيدة للسائحين والزوار حيث تشتمل على 72 ساعة من السفر مجاناً على جميع طرق النقل العام في فيينا، ويمكنك أن تجدها في المكاتب السياحية، في الفنادق، وأكشاك بيع التذاكر الموجودة في بعض المحطات Vorverkaufsstellen، أو من مكائن البيع الآلية المنتشرة في محطات المترو، أو من محلات Tabak-Traffic المنتشرة في المحطات وفي طرقات المدينة.

إقرأ أيضا: فيينا مدينة السياحة والموسيقى ، الفنادق في فيينا

شارك برأيك

تعليقات

  • طيب القطار لخارج المدينة الترام والمترو وش الفرق بينها وكيف إذا أبي اتنقل من مكان لمكان احسن وسيلة وشكرا ع مجهودكم

    • القطار بين المدن يختلف عن الترام والمترو وهي داخل المدينة فقط والترام ماهو فوق الارض والمترو تحت الارض والترام والمترو مكلمة لبعضها في شبكة التنقل… يعني هذا انه قد تضطرين الى ركوب الترام والمترو معا للذهاب الى مكان محدد.