Booking.com

تفتخر ماليزيا بالثقافة النابضة بالحياة والتاريخ الغني والطعام اللذيذ والأسعار المعقولة، فضلا عما تقدمه من فرص لا نهاية لها للمغامرة والاستمتاع، ما يجعل منها وجهة سياحية مفضلة للكثير من مجبي السفر والترحال حول العالم، والباحثين عن سبل اكتشاف أروع الأعاجيب المعمارية، والمناظر الطبيعية الخلابة، وأماكن التسوق الرائعة، فإن كنت تنوي أن تضع هذا البلد السياحي الجميل على قائمتك للزيارة، فإليك معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا .

معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا

اللغة

تعد ماليزيا وجهة سياحية متنوعة ثقافيا ولغويا، وعلى الرغم من أن لغة البهاسا هي اللغة الرسمية للبلاد، إلا أن اللغة الإنجليزية يتم التحدث بها وفهمها على نطاق واسع في جميع المدن الرئيسية، أضف إلى ذلك أن الدلائل، وآلات التذاكر، وقوائم الطعام متوفرة دائمًا باللغة الإنجليزية، الأمر الذي يمنحك القدرة على التفاعل مع السكان المحليين واكتشاف البلاد بشكل أكثر سهولة.

الأمان

تعتبر كوالالمبور وبقية ماليزيا آمنة جدًا للمسافرين مقارنة ببعض الدول المجاروة، ومع ذلك، لا تزال حالات السرقة تحدث بشكل متقطع في جميع أنحاء البلاد، وتتضمن هذه الحالات قيام شخص على دراجة نارية بانتزاع أحد الحقائب أو الأمتعته الخاصة بالسائح خلال تجوله في المدينة وانشغاله في حمل العديد من المقتنيات الشخصية.

لذلك، يوصيك الخبراء أن تتأكد دائمًا من أن حقيبتك أو أشياءك الثمينة تُحمل على الجانب البعيد عن الطريق، وانتبه إلى محيطك أيضًا ، خاصة عندما تقترب دراجة نارية.

اكتشاف ماليزيا أمر سهل

بفضل شركات الطيران مثل طيران آسيا وماليندو إير، فإن استكشاف مناطق ماليزيا المتنوعة ليس أمرا سهلاً فحسب، بل إنه أيضا مناسب من حيث التكلفة، حيث تقدم شركات الطيران هذه عددًا من الرحلات الداخلية إلى وجهات في جميع أنحاء البلاد، لذلك يمكنك أن تأخذ صورة شخصية مع أبراج بتروناس الشهيرة في الخلفية في كوالالمبور ذات يوم، ثم السباحة في المياه الفيروزية المميزة للانكاوي في اليوم التالي.

التسوق

تعد ماليزيا من أكثر الوجهات الآسيوية المحببة للمتسوقين فهي موطن لعدد لا يحصى من مراكز التسوق الكبيرة التي تتميز بوجود متاجر بعلامات تجارية شهيرة، ذلك فضلا عن الأسواق التي تقدم للزائر كل يما يتمنى أن يجده وبأسار معقوله، لذلك فمشهد التسوق في ماليزيا هو بالتأكيد أحد المميزات الرئيسية التي تغري السائحين بزيارة هذا البلد الجميل، فمن الملابس والأحذية إلى الإلكترونيات والهدايا التذكارية والمواد الغذائية، ستتمكن من العثور على كل شيء.

الطقس

يميل الطقس في ماليزيا إلى أن يكون حارًا ورطبًا على مدار السنة، ويعتمد أفضل وقت للزيارة على ما تبحث عنه عزيزي المسافر، حيث تختلف الفصول بشكل كبير في الساحل الشرقي والغربي للبلاد، لذلك سوف ترغب في التخطيط لرحلتك وفقًا لذلك. 

ويعد أفضل وقت لزيارة مدينة كوالالمبور، بين نوفمبر وأغسطس، مع العلم أنه من المتوقع هطول أمطار على مدار العام، خاصة في العاصمة، وللاستفادة من فرص الغوص ذات المستوى العالمي على طول الساحل الشرقي، يجب أن تخطط لرحلتك بين مارس وسبتمبر.   حيث يعد هذا الوقت من العام هو الأفضل لزيارة الغابات الاستوائية المطيرة في بورنيو واكتشاف روعة الحياة البرية التي لا تقارن.

وسائل النقل

على الرغم من توفر وسائل النقل العام على نطاق واسع في العديد من وجهات ماليزيا الرئيسية، إلا أنه قد لا يكون لديك دائمًا الفرصة لاستخدام الحافلة أو القطار، ومن ثم فربما ترى أن استخدام سيارات الأجرة هو الخيار الأمثل، لاسيما إن كنت تحمل الكثير من الأمتعة، ولكن بحسب أراء الخبراء فإن سيارات الأجرة في ماليزيا مرتفعة الأسعار بشكل كبير، لذلك الحل الأفضل يكمن في استخدام تطبيق UBER أو GRAB ، وهذه هي أحد أهم معلومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا .

ما تحتاج إليه عند الزيارة

علومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا .

ماليزيا لديها الكثير من الغابات الاستوائية المطيرة والجبال، ونوصيك باستخدام الملابس المناسبة للاستمتاع بمغامراتك هناك، مع ارتداء أحذية رياضية مريحة للسير لمسافات طويلة، فضلا عن ذلك، احضر معك طارد الحشرات، وبعض الوجبات الخفيفة الصحية في حال كنت جائعًا على طول الطريق، ولعل الأهم من ذلك أن تحرص على تناول الكثير من الماء للبقاء رطبا.

الطعام في ماليزيا

علومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا .

تعد ماليزيا وجهة رائعة للذواقة من محبي تناول الطعام، حيث أن هناك العديد من الخيارات للاختيار من بينها، ولعل ما يزيد من روعة تناول الطعام في هذا البلد الجميل أن لكل طبق له جذور عميقة في التقاليد، فنتيجة للتنوع العرقي، فإن أسلوب الطهي في ماليزيا في الوقت الحاضر هو في المقام الأول يعكس العديد من المطابخ الآسيوية الرائعة.

تكلفة السفر إلى ماليزيا

علومات يجب أن تعرفها قبل السفر إلى ماليزيا

العملة المستخدمة في ماليزيا هي رينجت، وسيجد معظم الزوار أن ماليزيا وجهة ذات أسعار معقولة، وإن كانت أغلى نسبيا من الدول المجاورة، حيث يمكنك البقاء في فنادق ثلاث نجوم من فنادق ماليزيا المتنوعة، وتناول الطعام من أكشاك المأكولات المحلية الشهية، بأقل من 30 دولارًا يوميًا.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.