Booking.com

 يعد الجبل الأخضر في أبها من أشهر الوجهات السياحية السعودية، حيث يقدم للزائر مشهدًا جميلاً لا يقارن مع أضواء براقة يمكن رؤيتها من عدة كيلومترات، أضف إلى ذلك ما يقدمه من فرص ترفيهية ممتعة؛ بداية من ركوب التلفريك للوصول إلى الموقع والاستمتاع بروعة الطبيعية المحيطة، وقضاء أسعد الأوقات ما بين المطاعم ومراكز الأنشطة لإشراك الزائرين في نزهة عائلية مثالية.

رحلة سياحية إلى الجبل الأخضر بأبها

موقع الجبل الأخضر في أبها

يقع جبل أبها الأخضر على ارتفاع 2270 مترًا (7450 ​​قدمًا) فوق مستوى سطح البحر في القسم الجنوبي من عسير، على بعد 13.6 كم جنوب وسط مدينة أبها، ويمكن للسياح استئجار سيارة للوصول إلى الوجهة، ثم ركوب التلفريك للوصول إلى قمة الجبل.

نظرًا لموقعه المتميز، كان الجبل يستخدم سابقًا كمقر عسكري، فيما تم تحويله إلى مركز اتصالات لاسلكي، ثم أصبح في النهاية وجهة سياحية شهيرة مع مجموعة واسعة من الخدمات التي تدعم السياحة المحلية، حيث يتوفر به مدرج أخضر، والعديد من مناطق الجذب السياحي، ومطاعم عائلية مع مجموعة متنوعة من الأطعمة والحلويات.

أفضل وقت للزيارة

ينصح السياح بزيارة الجبل في أشهر أبريل وأغسطس ونوفمبر عندما تكون درجات الحرارة هادئة في كل مكان.

يعد المساء هو الوقت المثالي للزيارة، بحيث يمكن رؤيته بوضوح من مسافة بعيدة لأنه مضاء بأضواء خضراء.

كل يوم بعد الساعة 2 ظهرًا الجبل مفتوح للسياح الذين يتعين عليهم دفع رسوم دخول قدرها 20 ريالًا.

أفضل التجارب السياحية في الجبل الأخضر بأبها

ركوب التلفريك

يذهب التلفريك من محطة تلفريك أبها الجديدة على ارتفاع 400 متر فوق منتجع أبها الجديدة للوصول إلى الجبل، وهناك يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة لبحيرة السد والتلال المحيطة قبل العودة إلى المنتجع، بالإضافة إلى ذلك، يمكن لهم الاستمتاع بالأنشطة الصديقة للأطفال، وتناول الطعام الفاخر، والتسوق الراقي.

الاستمتاع بمنظر المساء الخلاب

يعود اسم الجبل إلى لونه الأخضر لأنه مغطى بالعشب وله أضواء خضراء مرتبة بشكل جميل، ولذا يمكن للزائر رؤية الأضواء في الليل من مسافة بعيدة، وعند الوصول تتاح له فرصة الاستمتاع بالمنظر المطل على المدينة من أعلى الجبل، وقضاء وقت ممتع في الشواء والتحديق في السماء الصافية وتجربة المنظر المهيب لسماء الليل العربية.

تناول الطعام اللذيذ في المطاعم

يمكن للسياح الاستمتاع بالمناظر الخلابة للجبل الأخضر المضاء جيدًا من أي من المقاهي في الموقع أثناء تناول وجبات لذيذة، ومن أشهر المقاهي والمطاعم الموجودة على الجبل بيتزا هت، ومقهى ناين سينس، ومطعم نايتس إنديا، وبالم كورت كافيه، وإن لاونج.

أمور يجب مراعتها عند الزيارة

  • يجب على السياح الذين يزورون الجبل مع الأطفال الاهتمام بسلامة الأطفال وعدم السماح لهم بالاقتراب من أطراف الجبل.
  • يجب أن يقوموا بالحجز المسبق في المقاهي والمطاعم لتجنب الإزعاج.
  • يجب على السياح الاستفسار عن الأنشطة المختلفة التي يتم تقديمها في الجبل مسبقًا لتشكيل مسار رحلة نهائي.

شارك برأيك