Booking.com

تعد بوردو وجهة سياحية جذابة في جنوب غرب فرنسا، وتعرف باسم ميناء القمر بسبب موقعها المذهل عند منحنى على شكل هلال من نهر غارون، المدينة لديها تراث ثقافي غني يعود إلى العصور القديمة، وقد أعلنتها اليونسكو موقعًا للتراث العالمي في عام 1998 بفضل كنوزها المعمارية وأكثر من 350 مبنى تصنف على أنها آثار تاريخية مما يجعلها أكبر موقع للتراث العالمي الحضري.

كما قام مهندسون معماريون من الطراز العالمي بتصميم مجموعة من المباني الجديدة مثل استاد هيرزوغ ودي ميورون عام 2015 وجسر جان جاك بوسك عبر نهر غارون في 2018.

أبرز المعالم السياحية في بوردو

1- كاتدرائية سانت أندرو

بوردو - كاتدرائية سانت أندرو

تعتبر كاتدرائية سانت أندرو واحدة من أهم المعالم التاريخية في قلب بوردو وهي احد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويرجع تاريخها إلى القرن الـ12 وهي تشبه إلى حد كبير نوتردام في باريس من حيث عظمتها ووجهتها الرائعة ومنحوتات العشاء الأخير، وقبالة الكاتدرائية تقع قاعة المدينة وهو قصر كلاسيكي كبير بني في القرن الـ18 ويوضح كلا المبنيين الفرق الكبير في الأساليب المعمارية على مر القرون، وفي شهور الصيف تستضيف الكنيسة الحفلات الموسيقية المجانية.

2- المسرح الكبير في بوردو

بوردو - المسرح الكبير في بوردو

المسرح الكبير في بوردو هو الموقع القديم للمنتدى الروماني ومركز العروض الكوميدية والأوركسترا الوطنية والباليه الوطني، ويعد هذا المسرح الضخم أحد أكثر المباني الرمزية في المدينة، وقد بني عام 1780 على النمط الكلاسيكي الجديد من قبل المهندس المعماري فيكتور لويس الذي صمم أيضا قصر رويال وثيتر فرانسيس في باريس، ويتميز بواجهة خارجية جميلة مزينة بأعمدة كورنثية هائلة، وفي الداخل يستقبل الزوار بهو رائع وسلالم كبيرة.

3- ساحة البورصة

بوردو - بلاس دي لا بورس

تحتضن ساحة البورصة نصف ميل هي المباني الكلاسيكية الأنيقة التي تعود إلى القرن الـ18 وقد تم تصميمها ببراعة على طول النهر للترحيب بالزوار، وقد بنيت هذه الساحة خلال الفترة بين 1730 و1755 من قبل أعضاء عائلة غابرييل من المهندسين المعماريين وفي مركزها نافورة كبيرة وتحيط بها اثنين من المباني الجميلة وهي مبنى البورصة ومتحف الجمارك.

4- كنيسة القديس سيورين

بوردو - كنيسة القديس سيورين

يعود تاريخ هذه الكنيسة الرائعة إلى القرن الـ11 وهي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، وقد بنيت على الطراز الرومانسي التقليدي مع جوقة تضم عرشاً حجرياً وأكشاك مزخرفة، أقدم جزء من الكنيسة هو السرداب الذي يرجع إلى القرن الـ11 ويضم توابيت من القرن السادس والسابع.

5- متحف الفنون الجميلة

بوردو - متحف الفنون الجميلة

يقع متحف الفنون الجميلة في حديقة قاعة المدينة العامة، ويشغل جزءاً من فندق دي فيل، ويقدم المتحف نظرة رائعة على تاريخ الفن الأوروبي مع مجموعة من الاعمال الفنية التي تعود إلى الفترة من القرن الـ15 إلى الـ20، كما يضم لوحات مقسمة حسب الفترة الزمنية والبلد مثل اللوحات الهولندية والفرنسية من القرن الـ17، فيما يعرض معرض الفنون الجميلة مجموعة من الفنون المعاصرة.

6- متحف أكيتين

بوردو - متحف أكيتين

يسلط متحف أكيتاين الضوء على تاريخ بوردو ومنطقة أكيتين منذ عصور ما قبل التاريخ وحتى يومنا هذا، كما يحتوي على قطع استثنائية من العصور القديمة بما في ذلك لوسل فينوس وقطع تعود إلى 25 ألف عام قبل الميلاد، وتمثال من القرن الثالث.

7- ساحة إسبلاناد ديس كينكونسيس

بوردو - ساحة إسبلاناد ديس كينكونسيس

تعتبر ساحة إسبلاناد ديس كينكونسيس مساحة عامة واسعة في وسط بوردو وأكبر ساحة في أوروبا، وفي مركزها نافورة ضخمة بنيت خلال الفترة ما بين 1818 و1828 تكريماً لمجموعة من السياسيين الجمهوريين الذين كانوا نواب في الجمعية التشريعية خلال الثورة الفرنسية، وقد تم تدمير النافورة الأصلية خلال الحرب العالمية الثانية وتمت إستعادتها لاحقاً.

شارك برأيك