Booking.com

تقع جزيرة الكنغر قبالة البر الرئيسي لجنوب أستراليا، وهي ثالث أكبر جزيرة في البلاد، و رغم عدم شهرتها بين السائحين تتمتع بالحياة البرية المتنوعة والجمال الطبيعي الخلاب الذي قلما تجده في مكان أخر حول العالم، فإن كنت من الباحثين عن الوجهات السياحية البكر التي تشعر عند زيارتها وكأنها لم تكتشف بعد، توجه إلى هذه الجزيرة التي ستحيطك بالكثير من السلام والهدوء وسط أروع الأجواء والمشاهد المذهلة.

الوصول إلى جزيرة الكنغر

تمثل جزيرة الكنغر تجربة مدهشة لمن يرغب في الاستمتاع بالحياة البرية والطبيعة الخلابة في أفضل حالاتها، وتقع هذه الوجهة الساحرة على بعد نصف ساعة من أديلايد عن طريق الجو، فيما تستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات بالسيارة أو العبارات.

بمجرد وصولك إلى الجزيرة ستكون محاطا بالطبيعية البكر والحياة البرية الأسترالية الفريدة من نوعها، وذلك بداية من المنحدرات والحدائق الوطنية الكثيفة، إلى الكثبان الرملية الضخمة، والأراضي الرطبة، وبالطبع الشواطئ الرملية البيضاء التي لم تلوث بعد.

الغوص في جزيرة الكتغر

قد لا تكون جزيرة الكنغر من مواقع الغوص الأكثر شهرة في استراليا، ولكنها أيضا موطن لحوالي 230 نوعا من الأسماك والشعاب المرجانية مع حوالي 60 موقع لحطام السفن، كما انها واحدة من الأماكن القليلة على وجه الأرض لترى الكثير من الحيوانات البرية والبحرية في بيئتها الطبيعية.

وللعلم هناك شركة للغوص في الجزيرة يمكنك الاستعانة بها إذا أردت القيام بالغوص، وتعد منطقة كينغسكوت وخليج هانسون على الجانب الجنوبي من الجزيرة بقع جيدة للاستمتاع برؤية الحياة البحرية المتنوعة.

فيفون باي

يقع فيفون باي الذي يصنف كأحد أجمل شواطىء أستراليا على بعد 23 كم من منتزه سيل باي كونسيرفاتيون على الساحل الجنوبي من الجزيرة، وهو مكان رائع للاستمتاع بالمياه الفيروز المذهلة وظروف السباحة آمنة، علاوة على كونه وجهة مثالية لركوب الدراجات الرباعية وغيرها من المغامرات.

حديقة فليندرس تشيس

تقع حديقة فليندرس تشيس الوطنية في الطرف الغربي من جزيرة الكنغر، وتعد واحدة من أكبر الحدائق في أستراليا، حيث تغطي 74،000 هكتار من الأراضي المنعزلة البكر، وهي موطن لمجموعة متنوعة من الحيوانات الفريدة، وتعتبر واحدة من حدائق جنوب أستراليا الأكثر أهمية بسبب حالتها الطبيعية والحياة البرية المتنوعة.

وتعد هذه الحديقة موطنا لصخور ريماركابل المذهلة وهي مجموعة من صخور الجرانيت المنحوتة بشكل مثير للإعجاب، ويمكنك من هنا التقاط أجمل الصور الفوتغرافية لرحلتك التي لا تنسى.

وبما أن جزءا كبيرا من الجزيرة هو حديقة وطنية، يمكنك أن تتوقع أن تواجه الكثير من الحيوانات المحلية في بيئتها الطبيعية، بما في ذلك الدلافين، أسود البحر، الكنغر، لاموس، وطيور البطريق.

قوس الأدميرال

يقع قوس الأدميرال قرب منارة كيب دو كويديك في حديقة فليندرز تشايس، ويعد أحد العجائب الطبيعية التي تكونت نتيجة تأكل كهف قديم بسبب موجات المحيط وتحوله إلى جسر طبيعي يمنح زائريه الفرصة للاستجمام بين أجمل المشاهد الطبيعية في العالم مع مشاهدة مجموعة من الحيوانات في بيئتها الأصلية.

سيل باي

سيل باي موطنا لأسد البحر الاسترالي منذ آلاف السنين، ويقدم للزائرين أحد التجارب الاستثنائية للاستمتاع بالطبيعة البكر، ولعل هذا المكان هو الوحيد في العالم حيث يمكنك أن ترى أسود البحر الاسترالية عن قرب، ويمكنك القيام بجولة بصحبة مرشدين للتعرف على طبيعة هذه الحيوانات المهددة بالانقراض.

الاقتراب من الكنغر

بينما أنت على جزيرة الكنغر، سترى على الأرجح الكثير من حيوان الكنغر، ولكنك إذا كنت ترغب في الاقتراب منها، توجه إلى حديقة كي بارك للحياة البرية، فهنا ستجد الكثير من الفرص لتغذية هذا الحيوان بنفسك.

السباحة مع الدلافين

جزيرة الكنغر

في حال أردت السباحة مع الدلافين في جزيرة الكنغر، فقط استمتع بروعة السباحة في المياه الفيروزية قبالة الساحل الشمالي من الجزيرة بصحبة دليل أو مرشد لتلك الجولات والذي سيوفر لك أفضل فرصة للاقتراب من هذه المخلوقات، وبدلا عن ذلك يمكنك أيضا اختيار البقاء في القارب ومشاهدة الدلافين وهي تلهو حولك بشكل يبعث على السعادة.

الإقامة في جزيرة الكنغر

يمكنك البقاء في منتجع فاخر من الزجاج على البحر مباشرة بحيث يمكنك النوم على صوت الأمواج، مع الاستمتاع بمناظر رائعة للجزيرة، وهذا ما يمثل حقا بداية فاخرة لرحلة مبهجة.

شارك برأيك