Booking.com

تقع مدينة لينز أو لينتس عاصمة النمسا العليا وثالث أكبر مدينة في البلاد بعد فيينا وغراتس في موقع جذاب على ضفتي نهر الدانوب، وتعتمد المعالم السياحية في لينز على الكنائس الجميلة والمتاحف والأنشطة الثقافية الإبداعية، كما ان موقعها على النهر الأطول في الاتحاد الاوروبي يجعلها مثالة للقيام برحلة لاستكشاف الريف الأوربي.

أخرجت لينز للعالم عدد من الفنانين والكتاب المشاهير منهم الروائي أدالبرت ستيفتر والملحن وولفغانغ موزارت وأنطون بروكنر والعالم الشهير يوهانس كيبلر.

أفضل المعالم السياحية في لينز

1- متحف شكلوس لينز

المعالم السياحية في لينز - متحف شكلوس لينز

يطل هذا المبنى التاريخي على نهر الدانوب، ويضم مقتنيات فنية وتاريخية وثقافية للنمسا العليا، ويولي اهتمامًا خاصًا لمجموعات الفن القوطي والرسم في القرن الـ19، في الطابق السفلي يوجد المعرض الدائم الذي يسلط الضوء على تاريخ النمسا العليا بدءًا من عصور ما قبل التاريخ إلى التاريخ المبكر من العصر الروماني والعصور الوسطى، بينما يقدم الجناح الجنوبي الأكثر حداثة معارض دائمة في مجالات العلوم الطبيعة والتكنولوجيا وكذلك المعارض المؤقتة.

2- كنيسة سانت مارتن

المعالم السياحية في لينز - كنيسة سانت مارتن

تقف كنيسة سانت مارتن الصغيرة في روميرستراس تحت قلعة لينز مباشرة، وهي الأقدم في النمسا التي تم الحفاظ عليها بشكلها الأصلي، بنيت على بقايا الجدران الرومانية القديمة، وتشمل معالم الجذب الداخلية اللوحات الجدارية التي تعود إلى القرن الـ15، والنوافذ القديمة التي يرجع تاريخها إلى الفترة القوطية، والعديد من الحجارة التي تحمل النقوش الرومانية.

3- مركز آرس الإلكتروني

المعالم السياحية في لينز - مركز آرس الإلكتروني

تأسس المركز الذي يعرف باسم متحف المستقبل في عام 1996، ثم انتقل إلى موقعه الحالي على نهر الدانوب في عام 2009، وقد تم تصميمه لعرض قدرات المدينة كمركز ديناميكي للتكنولوجيا والصناعة، ويقدم معارض تتمحور حول التكنولوجيا التي تشكل عالمنا الحديث، بما في ذلك شاشات العرض المتعلقة بتغير المناخ والتلوث واستكشاف الفضاء والروبوتات، ويعتبر المركز أيضا موقع مهرجان أرس إلكترونيكا السنوي.

4- متحف لينتوس للفنون

المعالم السياحية في لينز - متحف لينتوس للفنون

افتتح أبوابه في عام 2003 على ضفاف نهر الدانوب ليصبح أحد أهم المعارض الفنية في النمسا، وفي المساء يتحول إلى عمل فني في حد ذاته عندما يضيء، ويضم مجموعات غنية من الأعمال الفنية التي يتجاوز عددها 1500 قطعة يعود بعضها إلى القرن الـ19، وتشمل أبرز المعالم الأخرى مجموعة من الأعمال الهامة من الحركة الألمانية والنمساوية التعبيرية خلال الفترة من 1920 إلى 1930.

5- الحدائق النباتية

المعالم السياحية في لينز - الحدائق النباتية

تعتبر هذه الحدائق الرائعة واحدة من أجمل حدائق أوروبا، فضلا عن كونها من أهم المعالم السياحية في لينز ، تقع على المنحدرات الشرقية لفراينبرغ على بعد 30 دقيقة سيرا على الأقدام من وسط المدينة، وتضم أكثر من 10 آلاف نوع من النباتات بما في ذلك مجموعة كبيرة من الصبار وزهور جبال الألب  وخمسة بيوت بلاستيكية ، كما تستضيف العديد من الفعاليات على مدار السنة بما في ذلك عروض الزهور والحفلات الموسيقية.

6- ويلهيرينغ

المعالم السياحية في لينز - ويلهيرينغ

تقف بلدة ويلهيرينغ الصغيرة على بعد ثمانية كيلومترات غرب لينز على الضفة الجنوبية من نهر الدانوب، من أهم معالمها معرض الفن الحديث ودير سيسترسيان الذي يعود إلى القرن الـ12 وأعيد بناؤه في القرن الـ18 بعد تعرضه للحريق، ودار الضيافة السابق الذي يعتقد أنه أقدم جزء على قيد الحياة في لينز.

7- مصنع الحديد والصلب

المعالم السياحية في لينز - مصنع الحديد والصلب

تشتهر مدينة لينز منذ عقود بأنها مركز صناعة الصلب في النمسا، وموطن أكبر مصنع للصلب في البلاد وهو مصنع فوستالبين الذي تم تأسيسه من قبل عالم الصلب فوستالبين ستاهلويلت، ويقدم نظرة رائعة على هذه الصناعة، كما يسمح للزوار بدخول نسخة بالحجم الطبيعي لفرن الصهر، بالإضافة إلى العديد من العروض العلمية على عرض عملية التصنيع من البداية إلى النهاية.

8- دير سانت فلوريان أوغستينيان

المعالم السياحية في لينز - دير سانت فلوريان أوغستينيان

يبعد 20 دقيقة إلى الجنوب من لينز، بني لأول مرة في عام 800 ميلادي على قبر سانت فلوريان، وأعيد تأسيس المبنى الحالي خلال الفترة بين 1686 إلى 1751، حيث يتزين المدخل بتماثيل ضخمة لأطلس وفيرتو.

شارك برأيك

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت