Booking.com

يعود تاريخ مدينة كانتربيري الصاخبة إلى القرون الوسطى، وهي واحدة من مدن التراث البريطاني فضلاً عن كونها وجهة ثقافية وترفيهية، تحتضن كانتربيري العديد من المعالم السياحية الرائعة بما في ذلك الكاتدرائية المدرجة في قائمة التراث العالمي ومتحف كانتربري الروماني وجدران المدينة القديمة بالإضافة إلى مجموعة واسعة من المحلات التجارية والمطاعم.

أفضل المعالم السياحية في كانتربيري

1- كاتدرائية كانتيربوري

كانتيربوري - كاتدرائية كانتيربوري

تعتبر كاتدرائية كانتربيري واحدة من أهم المعالم السياحية في المدينة وأكثرها زيارة، وهي أحد مواقع اليونسكو للتراث العالمي، يمزج تصميم الكنيسة بين أساليب معمارية من فترات زمنية مختلفة، ومن أبرز عوامل الجذب الجوقة التي يعود تاريخها إلى عام 1411.

2- البلدة القديمة

كانتيربوري - البلدة القديمة

تحتضن بلدة كانتربيري القديمة العديد من المباني التاريخية الخشبية الكثير منها يعود تاريخه إلى عهد الملكة إليزابيث الأولى أبرزها فندق تودور كوين إليزابيث، ومستشفى إيستبريدج التي تقع في شارع هاي ستريت ويرجع تاريخها إلى القرن الـ12.

3- دير القديس أغسطينوس

كانتيربوري - دير القديس أغسطينوس

تأسس دير القديس أغسطينوس لأول مرة عام 598 من قبل القديس أغسطينوس وهو واحداً من مواقع التراث العالمي لليونسكو، وقد بني الدير الحالي على بقايا المبنى القديم ويتميز ببوابة كبيرة يعود تاريخها إلى القرن الـ13 ويضم أسس الدير القديم ومقابر القديس أوغسطين والملك إثيلبرت وزوجته الملكة برثا.

4- متحف كانتربيري للتراث

كانتيربوري - متحف كانتيربوري للتراث

يقع متحف كانتربيري للتراث في شارع ستور داخل مبنى مستشفى الكهنة الفقراء القديم الذي يعود إلى القرون الوسطى، ويقدم نظرة عامة على تاريخ المدينة والمنطقة المحيطة بها، كما يضم بعض الكنوز الأنجلوسكسونية ومعرض باغبوس وروبرت بير.

5- متحف حكايات كانتربيري

كانتربري - حكايات كانتربري

يسلط هذا المتحف الذي يقع في شارع سانت مارغريت الضوء على حياة الشاعر الإنجليزي جيفري تشوسر الذي يلقب بـ”أب الأدب الإنجليزي” وهو يسبق شكسبير بحوالي 200 سنة، ويقدم للزوار رحلة ترفيهية على مر العصور من لندن إلى كانتربيري خلال القرن الـ14.

6- قلعة كانتربيري

كانتيربوري - قلعة كانتيربوري

تعتبر قلعة كانتيربوري واحدة من أقدم القلاع البريطانية حيث تأسست عام 1070 من قبل وليام الفاتح وتم استخدامها كسجن حتى القرن الـ17، وعلى الرغم من أن هذا التحصين الكبير لم تبق منه سوى بعض الأطلال ولكنه يجذب العديد من الزوار لاستكشاف الأبراج والطابق الأرضي.

7- كنيسة سانت مارتن

كانتيربوري - كنيسة سانت مارتن

كنيسة سانت مارتن هي واحدة من العديد من الأماكن الدينية الهامة التي تستحق الزيارة في كانتربيري، وهي أقدم كنيسة على قيد الحياة في البلاد، ويرجح أنها بنيت للملكة برثا وتقع خارج وسط المدينة.

8- مهرجان كانتربيري

كانتيربوري - مهرجان كانتربري

ينطلق مهرجان كانتربيري سنوياً خلال فصل الخريف ويستمر لمدة أسبوعين، وهو واحداً من أهم الأحداث الثقافية في جنوب شرق انجلترا، ويجذب ما يصل إلى 70 ألف زائر من جميع أنحاء المملكة المتحدة للمشاركة في الفعاليات المتنوعة والتي تشمل الموسيقى الكلاسيكية والرقص المعاصر والكوميديا والموسيقى العالمية والمسرح والمحاضرات والفنون البصرية.

9- متحف كانتربيري الروماني

كانتيربوري - متحف كانتيربوري الروماني

يسلط متحف كانتربيري الروماني الضوء على الماضي الروماني في بريطانيا من خلال عرض الاكتشافات الرومانية، بالإضافة إلى جدول زني تفاعلي يتتبع تاريخ كانتيربوري منذ كانت المستوطنة الرومانية الأصلية حتى الوقت الحالي.

10- متحف أبراج البوابة الغربية

كانتيربوري - متحف أبراج ويستغات

يقع متحف أبراج البوابة الغربية عند قصى نقطة في حدود المدينة القديمة وهو أكبر بوابة من القرون الوسطى مازالت على قيد الحياة، وقد بنيت البوابة عام 1380 وكانت واحدة من سبعة هياكل بنيت للدفاع عن مداخل المدينة، وفي الوقت الحالي يضم هذا البناء الرائع متحف يعرض تاريخ المدينة، ويضم نقطة مشاهدة على ارتفاع 60 قدماً تقدم وجهات نظر رائعة عبر المدينة التاريخية والحدائق ونهر ستور.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.