على الرغم من أن دبلن قد تكون مدينة مكلفة للعيش فيها وزيارتها، إلا أنه يمكنك تحقيق أقصى استفادة من وقتك في العاصمة الإيرلندية إذا كنت تخطط وفقًا لميزانيتك، وتحد من تكاليف السفر.

كيف تستمتع بزيارة رخيصة إلى دبلن؟

بطاقة دبلن

إذا كنت ترغب في رؤية أكبر قدر ممكن أثناء وجودك في دبلن، فيمكنك توفير المال من خلال شراء تذكرة دبلن، والتي تبلغ تكلفتها 69 يورو للبالغين و39 يورو للأطفال لمدة يوم واحد و115 يورو للبالغين و69 يورو للأطفال لمدة خمسة أيام.

توفير المال عبر الإقامة الرخيصة

يوجد في دبلن بعض الفنادق الاقتصادية الرائعة وبيوت الشباب عالية الجودة وأماكن المبيت والإفطار للاختيار من بينها. لذا، يمكنك توفير تكاليف الإقامة، علما أنه كلما أقمت خارج المدينة، أصبح الفندق أرخص وأجمل، بالإضافة إلى ذلك، إذا قمت بالحجز خلال أيام الأسبوع بدلاً من عطلة نهاية الأسبوع، فستوفر الكثير من المال.

الطعام الرخيص

من المعروف أن دبلن تضم بعض المطاعم الفاخرة الحائزة على نجوم ميشلان، ومع ذلك، يمكنك تناول الطعام حسب ذوقك في العديد من الأماكن حول وسط المدينة دون أن تنفق الكثير من المال، لذا، تأكد من البحث عن قوائم المطاعم الشهيرة، والتي تكلف مبلغًا محددًا لوجبة مكونة من طبقين أو ثلاثة أطباق خلال فترة زمنية معينة.

الاستمتاع بالمتاحف المجانية

تضم مدينة دبلن مجموعة من المتاحف ذات الدخول المجاني والتي ستجعل رحلتك إلى العاصمة أكثر متعة، وتشمل هذه المتحف متحف الآثار الوطني، والمتحف الوطني للفنون الزخرفية والتاريخ، والمتحف الأيرلندي للفن الحديث (مجاني دائمًا، ولكن المعارض المدفوعة تكون مجانية أيضًا في أيام الثلاثاء)،ومعرض أيرلندا الوطني، ومكتبة تشيستر بيتي.

الجولات المجانية

مثل العديد من المدن الأوروبية، تستضيف عاصمة أيرلندا بعض جولات المشي المذهلة، والتي لا تكلف شيئًا على الإطلاق، حيث تأخذك هذه الجولات إلى جميع المعالم السياحية الرئيسية في المدينة، مما يوفر لك اكتشاف التاريخ مع المعرفة المحلية والنصائح لرحلتك على طول الطريق، خاصة أن هذه الجولات المجانية تغطي بعضًا من أكثر الجواهر المخفية في دبلن، بالإضافة إلى بعض المواقع التاريخية في المدينة، مثل قلعة دبلن.

التنقل

يعد نظام السكك الحديدية الخفيفة (الترام) فعالاً للغاية ولكنه محدود النطاق، كما يمكن أن تكون سيارات الأجرة باهظة الثمن، وقد يكون الطقس سيئًا للغاية في كثير من الأحيان لركوب الدراجة. لذا، إذا كنت لا تحب المشي، فسوف يتبقى لك خدمة الحافلات، والتي تحتوي على خدمة الاتصال اللاسلكي بالإنترنت عبر تقنية واي فاي وهي نظيفة جدًا بشكل عام.

ما هو أرخص وقت في السنة للسفر إلى أيرلندا؟

فبراير هو أرخص وقت في السنة للطيران إلى مطار دبلن، فغالبًا ما يكون الطقس أكثر برودة خلال هذا الشهر، بينما يعد مارس (بسبب يوم القديس باتريك)، يونيو، ويوليو هي الأشهر الأكثر تكلفة.

شارك برأيكإلغاء الرد