Booking.com

إن كنت تفكر في قضاء عطلتك في ألبانيا، فإن أفضل قاعدة لقضاء إجازة مثالية على شاطئ البحر هي ساراندا، الواقعة في جنوب البلاد، حيث الطقس المشمس، والشواطئ الرملية، والتاريخ المثير للاهتمام، والقيمة الجيدة مقابل المال، مع الكثير من مناطق الجذب القريبة.

أسباب تدفعك لزيارة مدينة ساراندا في ألبانيا

مدينة ساراندا الساحلية الجميلة هي الملاذ المثالي للباحثين عن عطلة شاطئية مريحة وجميلة في أحضان الطبيعة، حيث تشتهر بشواطئها الخلابة والمثالية للسباحة مع فرص الاستمتاع بالمناظر الخلابة، والمعالم التاريخية الفريدة، أضف إلى ذلك كونها مناسبة للباحثين عن السياحة الاقتصادية، ولا تتأثر بالسياحة الجماعية التي يمكن تجربتها في منتجعات بحرية مماثلة في أوروبا.

الوصول إلى ساراندا

هناك عدة طرق للوصول إلى ساراندا من تيرانا (عاصمة ألبانيا) والمدن الرئيسية الأخرى في البلاد، وكذلك من جزيرة كورفو اليونانية، حيث تقدم العديد من شركات الطيران رحلات مباشرة من المدن الأوروبية الكبرى إلى تيرانا أو كورفو.

أفضل الأوقات للزيارة

من الأفضل زيارة ساراندا خلال الربيع أو الصيف عندما يكون الجو دافئًا ومشمسًا، ومع ذلك، يمكن أن تكون المدينة مزدحمة للغاية خلال موسم الذروة السياحي، فإذا كنت تبحث عن إجازة أكثر استرخاءً، فقد تفكر في زيارة ساراندا في أغسطس وسبتمبر وأكتوبر.

الشواطىء الخلابة

اقض يومًا من الاسترخاء في أحد شواطئ ساراندا العديدة، والتي يقع معظمها في وسط المدينة، علما بأن الشواطئ الأكثر هدوءًا وجمالا تقع على بعد مسافة قصيرة خارج المدينة، حول قرية كساميل وما بعدها، والتي تبعد حوالي نصف ساعة عن ساراندا بالحافلة، حيث يكون من السهل العثور على الخلجان المنعزلة مع عدد أقل من السائحين.

نزهة على الكورنيش

قم بنزهة على طول الكورنيش أثناء الاستمتاع بإطلالة على المشاهد الخلابة، فلا يوجد مكان أفضل من الكورنيش للتنزه أو الجري أو مشاهدة السكان المحليين خلال حياتهم اليومية، كما أن هناك العديد من المقاهي والمطاعم حيث يمكنك التوقف لتناول وجبة خفيفة.

اكتشاف أجمل الأماكن في ألبانيا

ساراندا هي المكان المثالي لقضاء إجازة على الشاطئ وأيضًا قاعدة ممتازة لاستكشاف بعض أجمل الأماكن في ألبانيا مثل كساميل ومنتزه بوترينت الوطني وبلو آي ساراندا ومدينة جيروكاستر التاريخية، فهي واحدة من أكثر المدن الساحلية شهرة على الريفييرا الألبانية ويختارها العديد من السياح كقاعدة لاستكشاف جنوب ألبانيا.

كما يمكنك خلال الرحلة زيارة جزيرة كورفو اليونانية القريبة، ثاني أكبر الجزر الأيونية، والتي يمكنك الوصول إليها بسهولة بالقارب من ساراندا، للاستمتاع بالعديد من الشواطئ والمطاعم ومناطق الجذب التي تناسب كافة الأذواق.

ركوب عجلة فيريس العملاقة

للحصول على أفضل المناظر في ألبانيا، دلل نفسك بركوب عجلة فيريس العملاقة في وقت متأخر من بعد الظهر عندما تغمر أشعة الشمس الذهبية خليج ساراندا، والتي تقع على الجانب الغربي بالقرب من الميناء، فقط تأكد من إحضار الكاميرا الخاصة بك وجعلها في متناول اليد في الجزء العلوي من العجلة، لتحظى بالتقاط أجمل الصور التذكارية لهذا المشهد الرائع.

زيارة متحف الأثار

يوجد متحف صغير من غرفة واحدة في قلب مدينة ساراندا تم بناؤه لعرض وحماية الأرضية الفسيفسائية التي تم التنقيب عنها أثناء إنشاء مكتب بريد قريب، كما يمكنك هناك مشاهدة العديد من المصنوعات اليدوية مثل المزهريات والأعمدة الموجودة في المنطقة المحلية، بالإضافة إلى الصور والمعلومات حول مواقع اليونسكو الألبانية.

جولة بقلعة ليكوريسي

غالبًا ما يشار إلى قلعة ليكوريسي باسم قلعة ساراندا وتتميز ببعض الإطلالات البانورامية الرائعة على مدينة ساراندا وكساميل وحتى جزيرة كورفو اليونانية القريبة، وتضم مطعمًا فاخرًا، حيث يمكنك الاستمتاع به لتناول عشاء خاص أو مجرد التوقف لتناول القهوة.

شارك برأيك