Booking.com

تقع ألبانيا في شبه جزيرة البلقان، وهي أرض المناظر الطبيعية الخلابة والتاريخ الغني ومزيج فريد من الثقافات، وعلى الرغم من سحرها الذي لا يمكن إنكاره، إلا أنها ليست على قائمة الكثير من مسافري أوروبا، مما يجعلها وجهة مثالية للمسافرين بصحبة الأطفال والباحثين عن الجمال البكر والتجارب الأصيلة بعيدا عن ازدحام الحشود السياحية.

دليل السفر إلى ألبانيا مع العائلة

أفضل وقت لزيارة ألبانيا مع الأطفال

أفضل وقت لزيارة ألبانيا مع عائلتك تتمثل في الفترة من أبريل إلى يونيو، وذلك للاستمتاع بدرجات حرارة دافئة ممتعة، وللاسترخاء على أحد شواطئ ألبانيا الجميلة، أو في الفترة  بين سبتمبر وأكتوبر لاستكشاف جميع مدن البلاد المثيرة للاهتمام أو للمشاركة في الأنشطة الرياضية مع الأطفال.

مناقشة الرحلة

ابدأ بمناقشة الرحلة مع أطفالك، واعمل على تخطيط خط سير الرحلة والوجهات والتفاصيل المتعلقة بالسفر، وأخبرهم بما يتوقعونه في الرحلة.

خطط لرحلات إلى الملاعب وحمامات السباحة والشواطئ وغيرها من الأنشطة الترفيهية المخصصة لهم، واعرض لهم صورًا للأماكن التي تخطط لزيارتها، وساعدهم في تصور الرحلة.

وسائل النقل

انتبه إلى أن جداول النقل العام في ألبانيا ليست ثابتة، فإذا اخترت استخدام وسائل النقل العام خلال فترة وجودك في ألبانيا، فلا تتوقع أن تكون أوقات الوصول والمغادرة منتظمة.

نظرًا لمحدودية خيارات النقل العام، غالبًا ما يكون استخدام السيارة هو الطريقة الأكثر عملية والموصى بها للتنقل، إذا كنت سائقًا ذو خبرة، فإن استئجار سيارة يعد أيضًا خيارًا قابلاً للتطبيق، وبدلاً من ذلك، يمكنك اختيار الحافلات أو الشاحنات الصغيرة لوسائل النقل العام.

الطعام مع الأطفال

في ألبانيا، أفضل الأطباق ليست لذيذة فحسب، بل أيضًا صديقة للميزانية ومناسبة للصغار كذلك، ويُنصح الزوار بتجربة أكبر عدد ممكن من الأطباق أثناء إقامتهم، حيث تتنوع الخيارات وتشمل؛ فيجي (حساء مطبوخ ببطء يحتوي على الفلفل والبصل والتوابل والطماطم والجبن)، وتافي كوسي (طبق من لحم الضأن والأرز مخبوز مع الزبادي والبيض)، والبوريك (معجنات مليئة بالأطعمة اللذيذة).

ألبانيا آمنة مع الأطفال

أحد أكبر المفاهيم الخاطئة حول ألبانيا هو أنها غير آمنة للسياح، في الواقع، نادرًا ما يكون السائحين هدفًا لجرائم العنف، وعلى الرغم من حدوث عمليات النشل والاحتيال، إلا أنها ليست منتشرة على نطاق واسع كما هو الحال في بلدان أخرى في أوروبا، وبشكل عام، تعد ألبانيا آمنة إلى حد كبير للمسافرين على اختلافهم  بشرط  توخي الحذر والحس السليم.

أين تذهب عند زيارة ألبانيا مع الأطفال؟

تعد شواطئ ألبانيا من الأماكن الرائعة للزيارة مع الأطفال، حيث يمكنك الاستمتاع بامتدادات السواحل الجميلة والمدن الساحلية الرائعة، المليئة بأماكن الإقامة المناسبة للأطفال المطلة على المياه.

وهناك يمكنك زيارة ساراندا للاستمتاع بالمواقع التاريخية والبحيرات الجميلة، أو كهف القراصنة الشهير في ديرمي، أو السفر إلى حدود ألبانيا مع الجبل الأسود لرؤية المعالم الجميلة هناك، مثل شكودرا، لتتعرف على الثقافة الغنية للبلاد.

وإن حالفك الحظ سيمكنك أيضًا زيارة وادي فالبونا، والذي غالبًا ما يتم مقارنته بالمضايق النرويجية، والاستمتاع بنزهة أو السباحة أو حتى الإقامة في بيت ضيافة محلي هناك والتعرف على السكان المحليين.

لاستكشاف المدن، لماذا لا تتجول في شوارع كروجا القديمة المرصوفة بالحصى، والتي تعتبر مثالية للعثور على الهدايا التذكارية العائلية والطعام اللذيذ، أما لمشاهدة المعالم السياحية على نطاق أصغر، توجه إلى بلدة فوسكوبوجا الصغيرة، حيث يمكنك العثور على المباني الجميلة ذات التصميمات الداخلية المزخرفة التي يمكنك الاستمتاع بها لساعات.

كما  يمكن للعائلات المهتمة بالتاريخ زيارة بوترينت، وهي مدينة يونانية قديمة، حيث يمكنك أن تكتشف بقايا رائعة من الثقافة اليونانية القديمة.

شارك برأيك