Booking.com

سرعان ما أصبحت كوتور مونتينيغرو واحدة من أشهر الوجهات السياحية خلال أشهر الصيف، فهي مدينة فريدة من نوعها مليئة بمناطق الجذب الطبيعية والفرص الترفيهية التي لا تنتهي، إذ تقع المدينة نفسها عند قاعدة خليج كوتوروتحيط بها الجبال الضخمة والمياه الزرقاء الجميلة، كما أن الهندسة المعمارية المميزة تضيف إلى تلك المنطقة من الجبل الأسود جمالا لا يقارن.

أفضل التجارب السياحية عند زيارة مدينة كوتور

تنزه في قلعة كوتور

الشيء الرئيسي الذي تشتهر به كوتور هو مناظرها الخلابة لخليج كوتور، ولعل أفضل طريقة لاكتشاف تلك المشاهد الساحرة، هي التسلق إلى قمة قلعة كوتور، المعروفة أيضًا باسم قلعة سان جيوفاني.

وبالفعل تستحق هذه الرحلة التحدي لأنه من أعلى القلعة يمكنك رؤية جميع المباني والمنازل في كوتور، بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاستمتاع بإطلالات بانورامية خلابة على خليج كوتور والجبال المحيطة.

ابحث عن القصور القديمة

تعد كوتور مدينة محصنة، ويبدو ذلك جليا من خلال مبانيها وشوارعها التاريخية، ففي الماضي كانت موطنًا لجميع النبلاء وأفراد العائلة المالكة في الجبل الأسود، وكانت حمايتهم أمرًا بالغ الأهمية، ولهذا السبب، هناك العديد من القصور المنتشرة في جميع أنحاء مدينة كوتورالقديمة في انتظار من يكتشفها.

تعرف على المباني القديمة

بالإضافة إلى القصور القديمة، تعد كوتور أيضًا موطنًا للعديد من المباني والأبراج التاريخية التي يعود تاريخها إلى القرن الرابع عشر .

يعد مينى سفيتي نيكولا أحد أشهر الأماكن في المدينة القديمة، والذي يتميز ببرجي الجرس الكبيرين اللذين يمتدان في الهواء الطلق بشكل مميز، ومع ذلك، فإن أحد أبراج الجرس هذه أقصر من الآخر بسبب الصعوبات الاقتصادية أثناء الإنشاءات.

استكشف المدينة القديمة

تقدم لك البلدة القديمة الفرصة لاكتشاف جميع المباني التاريخية والقصور في المدينة، فضلا عن اكتشاف جميع مناطق الجذب الرئيسية، ما بين متاهة من الشوارع المتعرجة والمتاجر المحلية والساحات المخفية، حتى أنك ستشعر وكأنك في رحلة إلى العالم القديم بجميع مشاهده وتفاصيله.

يكتسب استكشاف المدينة القديمة بُعدًا آخر إذا قمت بذلك مع مرشد محلي، لذا من الأفضل أن تنضم إلى هذه الجولة سيرًا على الأقدام في رحلة تستغرق ساعة واحدة بأسعار معقولة،

قم برحلة ليوم واحد

الجبل الأسود صغير، والرحلات اليومية إلى المدن القريبة سهلة، بما في ذلك زيارة مدينة هرسك نوفي، وهي مدينة ساحلية جميلة تقع عند مدخل خليج كوتور، تشتهر بكثرة الشواطئ والمدينة القديمة الجذابة والأجواء المحلية، وهذه واحدة من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها في الجبل الأسود للهروب من حشود السياح والاستمتاع بعطلة أكثر استرخاءً في الجبل الأسود.

كما تعد مدينة تيفات أو كما يطلق عليها موناكو الجبل الأسود، وجهة رائع للزيارة، بفضل التجديدات الأخيرة وإعادة البناء، حث تبدو المدينة جديدة وحديثة.

اذهب في جولة بالقارب

هناك طريقة رائعة لرؤية كوتور من زاوية جديدة ، وهي القيام بجولة بالقارب حول خليج كوتور، وبالفعل هناك الكثير من شركات رحلات القوارب التي تقدم تلك الجولات المميزة في الخليج وبعض المدن الصغيرة الأخرى حوله.

اكتشف المطبخ المحلي

مطبخ الجبل الأسود هو مزيج رائع من المأكولات الإيطالية والتركية والمتوسطية، ونظرًا لقربها وماضيها مع هذه البلدان، أصبحت خيارات الطعام متشابكة.

ويعد الطبق الرئيسي الذي يشتهر به الجبل الأسود هو السمك، لذلك، أثناء مغامراتك في كوتور، من الضروري التوقف في أحد المطاعم العديدة والاستمتاع بطبق السمك الطازج.

شارك برأيك