Booking.com

تعد العاصمة المجرية، بودابست، مدينة مذهلة تشتهر بالتاريخ والثقافة، وبعجائبها المعمارية المميزة، وبالحياة النابضة بالحياة، ما يجعلها خيار مثالي للأزواج ممن يبجثون عن وجهة مثالية لقضاء شهر العسل.

أفضل التجارب السياحية عند قضاء شهر العسل في بودابست

الإبحار على طول نهر الدانوب

من أفضل الأشياء التي يمكنك القيام بها في بودابست هي الإبحار على طول نهر الدانوب، حيث يقسم هذا الممر المائي الأوروبي الشهير المدينة إلى قسمين هما بودا وبيست، وعلى طول الطريق، ستستمتع بالمناظر الخلابة للقلاع والمباني التاريخية في بودا وبيست، بما في ذلك؛ قلعة بودا وحصن الصيادين على جانب بودا والمباني الحضرية الجميلة والمعالم التاريخية على جانب بيست.

يمكنك القيام برحلة بحرية ممتعة خلال النهار أو الاستمتاع برحلة بحرية مسائية رومانسية مع العشاء للاستمتاع بمناظر غروب الشمس الساحرة.

قم بزيارة مبنى البرلمان المجري

يعد مبنى البرلمان المثير للإعجاب أحد المعالم البارزة العديدة في بودابست، لذا لا تفوت القيام بجولة إرشادية هناك، واستكشاف القاعات الكبرى مع التعرف على تاريخ المجر، أو الاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة من شرفة مبنى البرلمان، ومشاهدة نهر الدانوب وجسر السلسلة والهندسة المعمارية القوطية الجديدة والتلال المحيطة، وذلك لتجربة ثقافة بودابست وتاريخها في مكان واحد.

اكتشاف التاريخ في قلعة بودا

تعد قلعة بودا، وهي أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، قصر مذهل يعود تاريخه إلى القرن الثالث عشر يقع على قمة تل القلعة، و تعود الهندسة المعمارية الباروكية والقوطية للقلعة بشكل خاص إلى العصور الوسطى.

وهناك يمكنك استكشاف المعرض الوطني المجري ومتحف تاريخ بودابست وكنيسة ماتياس داخل أسوار القلعة، فضلا عن ذلك، تستضيف قلعة بودا العديد من المهرجانات طوال العام، بما في ذلك مهرجان الفنون الشعبية.

استمتع بالمطبخ الهنغاري اللذيذ

تشتهر مدينة بودابست بأطباقها اللذيذة، بما في ذلك يخنة اللحم البقري والخضروات والمعجنات المغطاة بالقرفة والسكر، مع تشكيلة واسعة من الأطباق المحلية الشهية، فاختر أحد المطاعم الرائعة ذات الإطلالة الخلابة لتستمتع بعشاء رومانسي لا يقارن.

شراء هدية تذكارية في قاعة السوق الكبرى

قاعة السوق الكبرى عبارة عن نفق قوطي جديد تم تجديده وتم افتتاحه في عام 1897، وهو مليء بالمنتجات الطازجة والأطعمة المجرية التقليدية الجاهزة للأكل والهدايا التذكارية، كما توفر قاعة السوق تجربة تسوق استثنائية، حيث يقع السوق في مبنى تاريخي أنيق يتمتع بأجواء نابضة بالحياة، ما يجعله مكان رائع لتذوق الأطعمة المجرية التقليدية.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التسوق لشراء الحرف المجرية التقليدية والمنتجات المصنوعة يدويًا، حيث تعد براعة هذه العناصر أيضًا شهادة على تنوع الثقافة المحلية.

جولة في منطقة كاسل هيل

تعد منطقة كاسل هيل منطقة تاريخية رائعة في بودابست، وهي موطنًا للعديد من المعالم الأكثر شهرة في المدينة، بما في ذلك قلعة بودا وحصن الصيادين، حيث يمكنك قضاء يوم في استكشاف هذه المنطقة والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة والاستمتاع بالتاريخ، ومن خلال معالم المنطقة الشهيرة، يمكن التعرف على بعض الأحداث والعصور التاريخية الهامة التي شكلت المدينة من خلال أحد الجولات الإرشادية.

المشي على طول ممشى الدانوب

يعد ممشى الدانوب أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو في بودابست، ويتألف من سلسلة من المسارات والجسور التي تربط بين ضفتي نهر الدانوب، وهناك يمكنك الاستمتاع بمناظر قلعة بودا والقلعة وتل غيليرت وبعض جسور المدينة أثناء السير، فضلا عن ذلك، لا يمكن تفويت وجود أثر للأحذية الحديدية على المنتزه تخليدًا لذكرى الآلاف الذين أُعدموا على ضفة النهر نفسها خلال الحرب العالمية الثانية.

شارك برأيك