Booking.com

هل تبحث عن مكان مثالي لقضاء إجازتك الصيفية؟ وهل تبحث عن تجربة فريدة ومثيرة؟ إن كنت كذلك، فيجب أن تكون السويد على رأس قائمتك لقضاء عطلة الصيف، وإليك الأسباب.

السويد في الصيف.. أجواء ممتعة وأنشطة متنوعة

تشهد السويد فصول شتاء طويلة ومظلمة مع ضوء الشمس المحدود ودرجات الحرارة الباردة في الغالب. لذلك، توفر أشهر الصيف فرصة للاستمتاع بالطقس اللطيف وساعات النهار الأطول ودرجات الحرارة الأكثر دفئًا، ولأن السويد تتمتع بطبيعة رائعة، فإن السويديين يتوقعون أن يكون الصيف وقتًا للاستمتاع بالأنشطة في الهواء الطلق وسط الطبيعة الخلابة.

الشواطىء والبحيرات الخلابة

تعتبر السباحة من الأنشطة الأساسية في السويد في الصيف، إذ أن هذا البلد الرائع موطن لأكثر من 90.000 بحيرة و 3200 كيلومتر من الساحل، حيث يمكنك أن تقضي بعض الوقت في الاسترخاء بجوار الماء تحت أشعة الشمس، والاستمتاع بالأجواء الهادئة، خاصة أن العديد من بحيرات السويد محاطة بالغابات السحرية، مما يعزز الشعور بالسلام والصفاء.

لن تحتاج إلى البحث بعيدًا للعثور على بحيرة أو شاطئ للسباحة، وإذا كنت في العاصمة ستوكهولم، فيمكنك التوجه إلى بعض الجزر القريبة في رحلة ليوم واحد.

الطبيعة السويدية الساحرة

اترك هاتفك الذكي ورائك واستمتع بالطبيعة الجميلة والمتنوعة، فلا يوجد مكان تشعر فيه بروعة الطبيعة أفضل من السويد، حيث يمكنك أن تستكشف مسارات الغابات الصنوبرية الشاسعة، والاستمتاع بركوب زورق وسط الهدوء على البحيرات الشبيهة بالمرآة، كما يمكنك أن تستخدم صنارة الصيد الخاصة بك، لتصطاد عشاءك، والذي يمكنك إعداده بجوار النار في معسكرك في أحد الخلجان العديدة المنعزلة.

نشاطات صيفية متنوعة

إن الشيء الرائع في السويد هو أنه يمكنك عادة الاستمتاع بالسلام التام ما بين المناظر الطبيعية الشاسعة، فالبلد شاسع للغاية وقليل السكان بحيث ستجد مكانًا هادئًا في كل مكان.

يُعد شهري يوليو وأغسطس أفضل الأوقات لقضاء عطلات السباحة والمشي لمسافات طويلة، وحتى في الصيف، فإن زيارة الساونا في السويد بعد يوم دافئ أمر لا بد منه، بعد ذلك، يمكنك الانتعاش في مياه العديد من البحيرات أو بحر الشمال وبحر البلطيق، وبالطبع، تعد جولات المغامرات والأنشطة الرياضية أكثر متعة عندما يكون الطقس جيدًا.

حرية التجول حق الجميع

يمكن استكشاف الطبيعة السويدية بشكل رائع سيرًا على الأقدام أو بالدراجة، وهذا أفضل مع وجود خيمة في أمتعتك، حيث تنتظرك عدد لا يحصى من المتنزهات الوطنية، ما يتيح لك حرية التجول والقيام بالكثير من الأنشطة الممتعة بشكل أكبر من أي مكان آخر.

بعيدًا بما يكفي عن الملكية الخاصة، يمكنك وضع خيمتك في أي مكان تقريبًا أو إرساء قاربك وتجربة الطبيعة النقية، كما يُسمح لك أيضًا بجمع كميات صغيرة من التوت والفطر للاستهلاك الشخصي.

الاحتفالات الثقافية

 الصيف هو موسم مليء بالاحتفالات والفعاليات الثقافية في السويد، بما في ذلك مهرجان منتصف الصيف ( تكون ليلة منتصف الصيف دائمًا يوم جمعة بين 19 و 25 يونيو، وتختلف التواريخ من سنة إلى أخرى بسبب الانقلاب الصيفي) وهي تتضمن التجمع مع الأصدقاء والعائلة، والاستمتاع بالطعام التقليدي وسط الأجواء الاحتفالية .

 تُقام أيضًا أحداث أخرى في السويد خلال فصل الصيف، مثل المهرجانات الموسيقية، فضلا عن الأسواق التي تقام في الهواء الطلق.

شمس منتصف الليل في السويد

كلما بقيت في شمال السويد أصبحت الليالي أكثر إشراقًا وأقصر، ويمكن أن تكون الشمس فوق الأفق 24 ساعة في اليوم، وفي منتصف الليل، يمكنك أن تقفز إلى إحدى البحيرات العديدة أو تستقل قاربًا، وعلى الرغم من ندرة الأيام الحارة في أقصى شمال البلاد، إلا أن الصيف السويدي القصير مع شمس منتصف الليل يكون جميلًا.

شارك برأيك