Booking.com

تقع ليتوانيا في شمال أوروبا، وتحدها لاتفيا من الشمال، وبيلاروس من الشرق وبولندا إلى الجنوب الغربي، تحظى عاصمتها فيلنيوس الفريدة من نوعها بشعبية واسعة بين السائحين ممن يقصدونها للاستمتاع بالساحات الخفية المظللة، والأماكن التاريخية الرائعة، مع فرص الاسترخاء بين المتنزهات في واحدة من أكثر مدن أوروبا أمانا، ولا يقتصر الأمر على ذلك، بل أن هناك الكثير من الأسباب التي ستدفعك للسفر و السياحة في فيلنيوس .. اكتشفها في التقرير التالي.

السياحة في فيلنيوس

أفضل أوقات السفر الى فيلنيوس

السياحة في فيلنيوس

تنخفض درجات الحرارة في مدينة فيلنيوس خلال الشتاء لتصل إلى أقل من -10 درجة مئوية، لذلك لا ننصحك بالسفر إلى هناك في هذا الوقت من العام، ويفضل أن تخطط للزيارة في الربيع والخريف أو حتى في فصل الصيف، فالأجواء تكون مناسبة لاكتشاف المدينة.

الوصول إلى المدينة

يقع مطار فيلنيوس الدولي على بعد حوالي 6 كيلومترات من فيلنيوس، ومن هناك يمكنك استخدام أما القطار المباشر في رحلة تستغرق حوالي 7 دقائق من المطار إلى المركز، أو تستخدم الحافلات، وفي حال كان معك المزيد من الأمتعة ننصحك باستخدام سيارات الأجرة، فهي لست مكلفة في المدينة بشكل كبير.

المدينة القديمة

لن تكتمل رحلتك عند السياحة في فيلنيوس دون زيارة البلدة القديمة الساحرة، والتي تعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، وهناك سيمكنك الاستمتاع بالكثير من السبل الترفيهية المتنوعة بداية من التسوق بين الكثير من المحال التجارية وحتى التنزه ما بين الشوارع المتعرجة والاستمتاع بالهندسة المعمارية الباروكية الرائعة، مع التجول حول الساحات الخلابة وتناول الأطعمة المحلية الشهية بأحد المطاعم الجميلة.

 فيلنيوس مدينة غنية بالتاريخ

تتمتع مدينة فيلنيوس بالتاريخ الغني مع العديد من المتاحف المثيرة للاهتمام، بما في ذلك متحف ضحايا الإبادة الجماعية، الذي يوثق تضحيات البلاد من أجل نيل الاستقلال، فضلا عن  متاحف فنية وتذكارية مختلفة، ناهيك عن متعة زيارة قلعة جيديميناس التي تمنحك الفرصة للاستمتاع بإطلالة بانورامية رائعة للمدينة من خلال منصة المراقبة الموجودة بالبرج.

جمهورية أوزوبيس

هل تعلم أن هناك دولة مستقلة نصبت نفسها داخل حدود مدينة فيلنيوس؟ نعم هي “جمهورية أوزوبيس” التي تقع بالقرب من البلدة القديمة، وهي دولة لديها دستورها الخاص، والنشيد الوطني، فضلا عن الاعلام الرسمية، ويمكنك زيارتها والتعرف على عاداتها وتقاليدها المحلية، التي يعتبرها البعض مثيرة للاهتمام، خاصة أن معظم شعبها من الفنانين.

اكتشاف قلعة جزيرة تراكاي

يمكنك خلال رحلتك بفيلنيوس زيارة جزيرة تراكاي التي تقع على بعد 30 دقيقة فقط من مركز المدينة، والتي تشتهر بقلعتها المذهلة التي تعود للقرون الوسطى إلى جانب مشاهدها الطبيعية الخلابة.

الطعام في المدينة متنوع ورائع

ستجد في فيلنيوس الكثير من الأماكن لتناول الطعام، ما يعني أنه سيكون بإمكانك عند الزيارة تناول مجموعة واسعة من المأكولات المتنوعة التي تلبي كافة الأذواق والخيارات، بما في ذلك الأطباق الإيطالية والأمريكية والهندية، فضلا عن الطعام المحلي الموجود على قائمة العديد من المطاعم المنتشرة في جميع أنحاء المدينة.

سهولة التنقل حول المدينة

من السهل اكتشاف المدينة سيرا على الأقدام، ولن يكون عليك خلال الزيارة سوى ارتداء زوج من الأحذية المريحة التي تتناسب مع الشوارع المرصوفة بالحصى، وحتى وإن أردت الاستعانة بوسائل النقل العام فهي مريحة وغير مكلفة وتربط أنحاء المدينة بشكل جيد.

سهولة التواصل مع السكان المحليين

ما يزيد من روعة السياحة في فيلنيوس ، أن سكانها يتحدثون اللغة الانجليزية، ما يعني عدم وجود حاجز لغوي عند التواصل في أي مكان بالمدينة، الأمر الذي سيسهل عليك التفاعل بسهولة.

فيلنيوس واحدة من أكثر المدن أمانا في أوروبا

يؤكد خبراء السياحة والسفر أن فيلنيوس واحدة من أكثر المدن أمانا في أوروبا، ولكن ذلك لا يعني عدم اتخاذ الاحتياطات اللازمة لمنع التعرض للسرقة، بما في ذلك عدم ترك أي من مقتنياتك وحقائبك دون مراقبة.

التسوق

إن كنت من محبي التسوق، يمكنك عند السياحة في فيلنيوس التسوق على طول شارع بيليس، أقدم شارع في المدينة والذي يقع بين ساحة الكاتدرائية وساحة تاون هول، ويعج بالمحلات التجارية المتنوعة مع المطاعم المحلية الرائعة.

فضلا عن ذلك إن كنت تبحث عن المزيد من الاستمتاع في المدينة نوصيك القيام بنزهة على طول شارع جيديمينو، الأكثر شهرة في فيلنيوس، والذي يصطف مع الحدائق اللطيفة والمكتبات والمسارح والمباني الحكومية والمقاهي والمطاعم والمحلات التجارية الراقية، فهو المكان المثالي لبدء استكشاف فيلنيوس الحديث.

كما أن ساحة الكاتدرائية هي الساحة الرئيسية لمدينة فيلنيوس القديمة، وتضم كاتدرائية فيلنيوس الكلاسيكية الجديدة وبرج الجرس المجاور لها. وتبدو هذه الساحة موقعا رئيسيا في الحياة العامة للمدينة، فمن هناك يتم تنظيم الاحتفالات الكبرى والمعارض بشكل منتظم، ولذا فزيارة إلى هذه الساحة ستمنحك الفرصة لاكتشاف قلب المدينة.

 

شارك برأيك