Booking.com

تعد العاصمة التشيكية وجهة سياحية ساحرة مليئة بالحيوية والتجارب الترفيهية، فإذا كنت تبحث عن أشياء للقيام بها عند زيارة براغ في الصيف، فستحتار في الاختيار ما بين الكثير من الأنشطة التي ستستمتع بها كثيرا أثناء إقامتك، من استكشاف تاريخ المدينة وهندستها المعمارية، إلى قضاء وقت رائع في التسوق والرحلات الممتعة.

دليل السفر إلى مدينة براغ في الصيف

الطقس في براغ خلال الصيف

تتمتع هذه المدينة في الصيف بدرجات حرارة دافئة لطيفة تتراوح بين حوالي 21 درجة مئوية في المتوسط، مع العلم أنه من المحتمل أن تمطر خلال أيام الصيف في براغ، ويمكنك حمل مظلة صغيرة معك، مع الأخذ في الاعتبار أنه قد تنخفض درجة الحرارة أيضًا إلى 10 درجات مئوية في الليل أحيانًا.

رحلة عشاء في نهر فلتافا في براغ

إذا كنت تريد رؤية براغ من منظور مختلف، فعليك التفكير في القيام برحلة عشاء على نهر فلتافا، فهذه طريقة رائعة للاسترخاء والاستمتاع بمشاهد المدينة الرائعة، بداية من رؤية بعض أشهر معالم براغ، مثل جسر تشارلز وقلعة براغ، وصولا إلى الاستمتاع بوجبة لذيذة، علما بأن هناك العديد من الشركات التي تقدم رحلات العشاء البحرية، لذا تأكد من العثور على واحدة تناسب ميزانيتك وتفضيلاتك.

مهرجان براغ للآيس كريم

إذا كنت تحب الآيس كريم، فأنت بالتأكيد تريد إضافة مهرجان براغ للآيس كريم إلى قائمة الأشياء التي يمكنك القيام بها في براغ في الصيف، حيث يقام المهرجان كل عام في شهر يونيو ويتميز بأكثر من 100 نكهة مختلفة من الآيس كريم، كما يمكنك أيضًا خلال المهرجان الاستمتاع بالموسيقى الحية والأنشطة الترفيهية الأخرى.

التسوق في براغ

براغ مدينة رائعة للتسوق، وسواء كنت تبحث عن هدايا تذكارية أو ملابس مصممة، يمكنك العثور عليها في أنحاء المدينة، إذ أن هناك العديد من مراكز التسوق الكبيرة، بالإضافة إلى العديد من المتاجر الصغيرة والبوتيكات، لذا إذا كنت تحب التسوق، فهذا بالتأكيد شيء يجب عليك إضافته إلى قائمة الأشياء التي تقوم بها في براغ.

زيارة قلعة براغ

تعد قلعة براغ من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة، فهي مجمع كبير يضم العديد من القصور والمباني الأخرى، ولها تاريخ طويل وهي بالتأكيد تستحق الزيارة إذا كنت مهتمًا بمعرفة المزيد عنها، فضلا عن ذلك يمكنك أيضًا التنزه في الحدائق والاستمتاع بالمناظر الخلابة للمدينة.

استمتع في حديقة حيوان براغ

تقع حديقة الحيوان في ضواحي براغ، وهي مكان رائع لقضاء يوم واحد إذا كنت تبحث عن شيء مختلف للقيام به، فهي موطن لأكثر من 2000 حيوان، بما في ذلك الأسود والنمور والفيلة، كما يمكنك أيضًا العثور على المزيد من الحيوانات الفريدة مثل الكنغر والزرافات، وإذا كنت تسافر مع أطفالك، فهذا بالتأكيد نشاط سيستمتعون به، حيث تحتوي حديقة الحيوانات أيضًا على ملعب وحديقة حيوانات أليفة، لذلك هناك شيء للجميع.

قم بزيارة ساحة البلدة القديمة

تعد ساحة البلدة القديمة واحدة من أشهر الوجهات السياحية في براغ، والتي تقع في قلب المدينة ومحاطة ببعض من أشهر المعالم، فإذا كنت مهتمًا بالتاريخ، يمكنك خلال الزيارة التعرف على ماضي براغ أثناء الاستمتاع بالعمارة المذهلة.

استكشف تاريخ براغ وهندستها المعمارية

براغ مدينة ذات تاريخ غني، تتمتع بالكثير من الهندسة المعمارية المثيرة للاهتمام، بما في ذلك العديد من المتاحف والمواقع التاريخية التي يمكن زيارتها، والتي يمكنك اكتشافها خلال القيام بجولة سيرًا على الأقدام في المدينة.

نصائح قبل زيارة براغ خلال الصيف

  • يزداد الخطر من النشالين خلال فصل الصيف؛ حيث يستغل اللصوص المتمرسون الفرصة التي توفرها الحشود لممارسة نشاطهم، لذا ابق يقظا في المترو والقطارات أيضًا. ولا تنس التحقق من صحة تذكرتك عند دخول محطة المترو في طريقك إلى القطار.
  • تعد بطاقة براغ طريقة رائعة لتوفير المال عند زيارة مناطق الجذب واستخدام المواصلات والجولات، حيث ستمكنك من الوصول إلى أكثر من 70 منطقة جذب مختلفة، مما يجعلها الطريقة المثلى لمشاهدة كل ما تقدمه براغ، وتتضمن البطاقة أيضًا مواصلات عامة غير محدودة، بحيث يمكنك التنقل بسهولة في جميع أنحاء المدينة.

شارك برأيك