Booking.com

تعتبر ولاية كنتاكي واحدة من الوجهات السياحية المليئة بالمعالم الجذابة التي تناسب جميع الزوار، فهي موطن المدن الصاخبة والمراعي التي لا نهاية لها ومدن الملاهي وبالطبع دجاج كنتاكي الشهير، كما تتمتع بوفرة في المعالم الطبيعية بما في ذلك البحيرات والأنهار والشلالات وأكبر نظام كهف في العالم.

أبرز المناطق لزيارتها في كنتاكي

1- حديقة كهف ماموث الوطنية

كنتاكي - حديقة كهف ماموث الوطنية

يقع كهف ماموث في ممر كافلاند وهي منطقة تقع في جنوب غرب ولاية كنتاكي على بعد 80 ميلاً تقريبًا جنوب مدينة لويزفيل، ويعتبر هذا الكهف واحداً من أكبر أنظمة الكهوف المعروفة في العالم، وقد تم اكتشافه في الألفية الأولى قبل الميلاد، كما يحتضن الكهف مجموعة من المخلوقات التي تكيفت مع الظلام بما في ذلك الأسماك وجراد البحر، وتشمل أبرز عوامل الجذب في حديقة كهف ماموث الوطنية قبة ماموث التي يبلغ ارتفاعها حوالي 200 قدم وأطلال الكرنك ونياجرا المجمدة وبحيرة الكريستال.

2- تشرشل داونز

كنتاكي - تشرشل داونز

يقدم تشرشل داونز للزوار تجربة سباق الخيل الأكثر روعة، فهو موطن سباق كنتاكي ديربي الذي يعد أشهر حدث في ولاية كنتاكي وأحد أكثر سباقات الخيل شهرة في العالم، ويقام يوم الأحد الأول من شهر مايو ويستقطب حشداً هائلاً، كما يحتوي تشرشل داونز على متحف كنتاكي ديربي ومتجر ديربي.

3- حديقة كنتاكي هورس

كنتاكي - حديقة كنتاكي هورس

يتيح متنزه كنتاكي هورس للزوار فرصة مشاهدة مزرعة خيول عاملة تضم مجموعة متنوعة من سلالات الخيول، كما يمكنهم التعرف على الاستخدامات التقليدية للخيول عبر التاريخ، ويضم الموقع المتحف الدولي للخيل وقاعة الأبطال.

4- كمبرلاند فولز ستات ريزورت بارك

كنتاكي - كمبرلاند فولز ستات ريزورت بارك

يقع متنزه كمبرلاند فولز داخل غابة دانييل بوون الوطنية، ويغطي مساحة 1.657 فدانًا من الغابات والاراضي الخصبة، وتشمل أبرز عوامل الجذب شلالات كمبرلاند العريضة التي تسقط من ارتفاع 68 قدمًا في نهر كمبرلاند، وشلالات إيغل التي تسقط من ارتفاع 44 قدماً، و50 معسكر للتخييم مع توصيلات الكهرباء والماء، ومطعمًا يوفر إطلالات خلابة على النهر، وهناك العديد من الأحداث التي تقام في الحديقة على مدار العام والتي يمكن للزوار المشاركة فيها أبرزها عطلة نهاية الأسبوع الأمريكيين الأصليين في شهر مارس  ومغامرات الكانو.

5- متحف الإبداع

كنتاكي - متحف الإبداع

يعد متحف الإبداع واحدًا من أحدث المتاحف في الولاية، وهو يقع في مدينة بطرسبيرغ على مساحة 70 ألف قدم مربع، وتشمل المعروضات بعض المنحوتات التي تروى قصصاً تاريخية، كما يحتوي المتحف على الحدائق النباتية وحديقة الحيوانات الأليفة والقبة السماوية وبرج بابل ومغامرة الخط البريدي، والعديد من الديناصورات والتنانين التي تتجول بالقرب من نهر عدن.

6- قرية شاكر

كنتاكي - قرية شاكر

تعتبر قرية شاكر معلم تاريخي وطني وموقع مجتمع شاكر الذي عاش هنا منذ عام 1805 إلى 1910، وتغطي القرية 2800 فدان من الأراضي الزراعية، وتشمل 34 مبنى أصلي من القرن الـ19 تم الحفاظ عليها بشكل جيدا، ويمكن للزوار التعرف على نمط الحياة التقليدي لمجتمع شاكر بما في ذلك تقنيات الزراعة والبستنة وصناعة الأثاث يدوياً، كما يمكنهم البقاء عدة أيام في نزل إن الذي يحتوي على غرف وأجنحة في 13 منزل ريفي.

7- حديقة حيوان لويزفيل

كنتاكي - حديقة حيوان لويزفيل

حديقة الحيوان لويزفيل هي واحدة من مناطق الجذب الأكثر زيارة في ولاية كنتاكي، وهي موطن مجموعة واسعة من الحيوانات منها الدببة القطبية والدببة الشائكة وغابة الغوريلا، وتنظم الحديقة برامج تعليمية للأطفال حول كيفية الحفاظ على الحيوانات والطبيعة.

8- نيوبورت أكواريوم

كنتاكي - نيوبورت أكواريوم

يعد نيوبورت أكواريوم الوجهة المفضلة بمقابلة المخلوقات البحرية في كنتاكي، حيث يوفر معارض مثيرة للإعجاب ولقاءات مباشرة مع أسماك القرش وقناديل البحر وطيور البطريق، كما يحتوي المتنزه على خمسة أنفاق تمر عبر الحوض مما يجعل الزوار يشعرون وكأنهم يسبحون مع أسماك القرش العملاقة.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت