Booking.com

“لا تنفق وتهدر أموالك على المياه المعدنية المعبأة  في زجاجات في بلاد السفر ” فقد شربت ماء الصنبور وأشعر بانني بخير،” هذا ما يتفاخر به أحد النزلاء على موقع نزل في كاتماندو بنيبال، ويذكر ان هذا الشخص شعر بالإعياء لمدة ثلاثة أيام من رحلته.

“لا تحجز غرفة قبل أن تراها بنفسك، ومن الأفضل زيارة جميع النزل أولا، ثم اتخاذ قرار،” هذا ما قاله مسافر مسبقا وللعلم هذا الشخص قضى أربع ساعات يتجول في الشوارع بوجهته بحثا عن فندق مناسب وقد انفق  الكثير من الدولارات على وسائل النقل العام، في حين كان بإمكانه الوصول إلى فندقه والانتقال إلى متحف، وتناول الغداء وربما يأخذ قيلوله أيضا في حال حجز مبكرا.. هذه بعضا من أسوأ نصائح السفر في العالم وإليك الباقي.

أسوأ نصائح السفر في العالم

تناول ماء الصنبور قد يعرضك لتوعك في رحلتك

1. لا تأكل طعام الشارع

هذا هو دون مبالغة، أسوأ نصيحة سفر على الإطلاق. نعم، في بعض البلدان ينبغي اتخاذ احتياطات معينة عند اختيار بائع الأغذية في الشوارع، ولكن يمكن القول إن طعام الشارع هو الطريق الأكثر مباشرة والطريقة الغير مكلفة للتعرف على هوية البلاد وينبغي اعتبارها جزءا لا يتجزأ من تجربة السفر. وعلاوة على ذلك، فإن معظم المسافرين من ذوي الخبرة لديهم قصص حول تعرضهم لوعكة صحية جراء تناول الطعام في المطاعم الفاخرة، حتى في أماكن مثل الولايات المتحدة أو إيطاليا، مما يثبت أن التعرض للمرض جراء تناول الطعام قد يكون في أي مكان تقريبا.

2. ايطاليا لديها أفضل بيتزا في العالم

 يتعرض المسافرون من محدودي الميزانية على وجه الخصوص لتناول “أسوأ أنواع البيتزا في إيطاليا”، والتي يتم شراؤها في شوارع البندقية أو بعض الأماكن الإيطالية الشهيرة، فالفخاخ السياحية في كل مكان يتم فيه بيع المواد الغذائية.

3. لا تخطط لكل شيء

هذه الأنواع من التصريحات بحاجة إلى محاذير عديدة، فلابد من التخطيط إلى أي شيء فممكن أن تكون رحلة إلى اليونان في نهاية المطاف واحدة من الرحلات الخاصة بك الأكثر تميزا من أي وقت مضى. وقد يؤدي بك التنقل بين في مناطق البحر الكاريبي في موسم الذروة لإفلاسك. فتحقيق التوازن بين السفر المخطط وغير المخطط عادة ما تكون نتائجه آمنة جدا.

4. لا يمكنك استخدام الفيسبوك في الصين

قد يقول البعض ذلك وهذه ليست مشكلة، فمن الممكن للوصول إلى الفيسبوك، تويتر، و أي شيء آخر بينما انت في الصين وينبغي أن تعتمد على البحث السريع للحصول على أحدث المعلومات التي يمكنك بمقتاضاها الوصول إلى العديد من الحلول في حال التعرض لمشكلة تقنية ما.

أسوأ نصائح السفر في العالم

الأمتعة الزائدة قد تحملك الكثير من التكاليف في التنقل أحيانا

5. جلب المزيد من الملابس يعني غسيل أقل

هذه النظرية صحيحة من حيث الوقائع، ولكنها ليست مفيدة. مع استثناءات ملحوظة، فالقيام بالغسيل في بعض الفنادق يكون أحيانا أسهل وأقل تكلفة من الغسيل في المنزل، في فيتنام مسألة الغسيل بسيطة حيث يتم تسليم حقيبة الملابس التي تحتاج للتنظيف إلى الفندق الخاص بك مقابل دولار أمريكي. ويؤكد الخبراء أن أثقال حقيبتك بالأمتعة يمكن أن يسبب لك كل أنواع المتاعب خاصة في الرحلات الطويلة بداية من المطار ونهاية بوصولك إلى وجهتك.

6. لا تهتم بالدليل، يمكنك أن تجد كل ما تحتاجه من معلومات على الانترنت

قد يكون هذا صحيحا في يوم من الأيام، ولكن الاعتماد فقط على نصائح السفر التي تستقيها من الانترنت لا يزال اقتراحا مشكوك فيها. بعض المواقع السياحية قد تكون موجودة على الانترنت، ولكن هناك مئات منها لم يتم فحصها من الواقع وعرضها على الانترنت ولذا فالدليل مصدر دقيق من قبل محرر متخصص، كما ان هناك بعض المعالم لا تكتمل متعة زيارتها دون دليل سياحي. لأنه يختصر عليك الوقت ويزودك بأهم المعلومات.

شارك برأيك