Booking.com

هل أنت من أولئك الذين يتّخذون السّفر هوايةً شهيّة مشحونة بالمُغامرة واكتشاف كلّ مُدهشٍ جديد؟ وهل تسعى لأن يُصافح بصرك المعالم السياحيّة التي حققت أرقامًا قياسيّة على أكثر من صعيد كي تدّخر تجربتك الفريدة تلك في مخزن ذكرياتك السّعيدة، وتتباهى بصورها الفريدة أمام الأهل والأحباب والأصحاب؟ إن كُنتَ كذلك؛ فلا شكّ بأنّك ممن يروق لهم التعرّف إلى أعلى المعالم السياحيّة حول الكُرة الأرضيّة، على أمل شدّ الرّحال إليها والسّماح لحواسّك الخمس بمعرفة المزيد من أسرارها وخبايا تاريخها بحديثه وعريقه.

1. أعلى بناء بشري: برج خليفة في دبي

أعلى بناء بشري.. برج خليفة في دبي

أعلى بناء بشري.. برج خليفة في دبي

منذ افتتاحه في مدينة دبي الإماراتيّة وهو لا يزال الأعلى على مستوى أبنية العالم كافّة. وقد نال بُرج خليفةلقب أعلى بناء في العالم عن جدارة لارتفاعه عن مُستوى الأرض في دبي بـ 2.615.5 قدمًا. ويضم أعلى شُرفة مُشاهدة في العالم، وأعلى مطعم في الطابق 124 من أصل 160 طابقًا تمتلئ بالمكاتب، إضافة إلى 900 غرفة سكنيّة خاصّة مع فندق “أرماني” الفاخر.

2. أعلى نافورة: نافورة الملك فهد في السعوديّة

نافورة الملك فهد في جدّة

نافورة الملك فهد في جدّة

في مدينة جدة الساحليّة تقف نافورة الملك فهد بشموخٍ مُتألّق، جاذبةً مياه البحر الأحمر المالحة لتطلقها عاليا في الهواء حتى ارتفاعٍ يبلغ 1024 قدمًا في مشهدٍ آسرٍ خلاب، يؤكّد عظمة الخالق، وإبداع العقل البشري. تضاء النافورة بـ 500 كشاف عال الإضاءة مصممة لتحمل السقوط المستمر لآلاف الأطنان من الماء من مئات الأمتار. هذه الكشافات مثبتة على جزر ذات طابع هندسي خاص بها.

3. أعلى شلالات: شلالات “إنجل” في فنزويلا

وسط دوامات المياه المشوب بالضباب تهبط شلالات إنجل من ارتفاع 979 متر ، فنزويلا

وسط دوامات المياه المشوب بالضباب تهبط شلالات إنجل من ارتفاع 979 متر ، فنزويلا

تهبط شلالات “إنجل” الفنزويلية في دوّاماتٍ من المياه المشوب بالضّباب على ارتفاع 979 مترا فوق سطح الأرض، وهو ارتفاع  يفوق ارتفاع شلالات “نياغرا” الشهيرة 19 مرّة. ولم تكُن هذه الشلالات معروفة بشكلٍ واسع في العالم حتى طار فوقها الطيّار الأمريكي “جيمي إنجل” عام 1933م أثناء بحثه عن الذهب لشركات التعدين.

4. أعلى سد: غراند ديكسنس في سويسرا

سد غراند ديكسنس على بحيرة ديكس في سويسرا

سد غراند ديكسنس على بحيرة ديكس في سويسرا

على طرف بحيرة “ديكس” السويسريّة  وفي وادٍ شديد الانحداريرتفع سد غراند ديكسنس في “فالي” بارتفاع 935 قدمًا، حاجزًا ما يزيد عن 400 مليون مكعّب من الماء، و مولدًا طاقة كهربائية تكفي لإنارة 400 ألف منزل.

5. أعلى تمثال: تمثال معبد الربيع في الصين

تمثال معبد الربيع في مقاطعة جيانغسو الصين

تمثال معبد الربيع في مقاطعة جيانغسو الصين

يقع التمثال الذي يبلغ ارتفاعه 502 قدمًا في معبد الرّبيع الكائن في مُقاطعة جيانغسو شرق الصين . ويُمكن للمسافرين رؤيته واقفا فوق عرشٍ من أزهار اللوتس في الطريق الدائري 311 من جميع الجوانب مُنذ أكمل إنشاؤه عام 2002م. تجدر الإشارة إلى أنّ تكلفة بناء تمثال الرّبيع قد بلغت ما يزيد عن 38 كليون دولارًا أمريكيًا.

6. أعلى هرم: هرم “خوفو” في مصر

هرم خوفو، مصر

لايزال هرم خوفو على هضبة الجيزة منتصباً كأعلى أهرامات مصر والعالم

لا يزال هرم “خوفو” منتصباً على مشارف مدينة الجيزة المصرية على بعد عشرة أميال غربي القاهرة. كان ارتفاع هذا الهرم 480 قدمًا فوق سطح الأرض، لكن مع مرور الزمن وعوامل التعرية الطبيعية التي عملت على نحت أجزاء منه؛ قصر ارتفاعه إلى 454 قدمًا فوق سطح الأرض (ما يُعادل 146.5 متر)، وهو ما يعادل الآن بناية من 45 طابقًا تقريبًا، الأمر الذي يجعله يتحدى بارتفاعه هذا بناية “إمباير ستيت” التي تضم 30 طابقًا فقط.

7. أعلى شجرة: شجرة غابة رد وودز في بريطانيا

شجرة غابة "رد وودز" في بريطانيا

شجرة غابة “رد وودز” في بريطانيا

تمّ اكتشاف هذه الشجرة عام 2006م  في غابة “رد وودز” البريطانيّة بعد نقاشٍ طويلٍ حول لقب أطول شجرة في العالم. ويبلغ ارتفاعها بـ 379.1 قدمًا وعمرها ألفي عام، مع الإشارة إلى أنّها لا تزال تنمو حتى الآن.

[ad#Ghada648x60]

شارك برأيك