Booking.com

قالت شركة الاتحاد للطيران المملوكة للدولة في أبوظبي في بيان مشترك لها مع “أليطاليا” اليوم أنها وافقت على الشروط الأساسية لشراء حصة نسبتها 49 بالمئة في شركة “أليطاليا” الوطنية الإيطالية.

أليطاليا

تأسست أليطاليا سنة 2008 بعد أن أخذت كل الحقوق من شركة أليتاليا القديمة التي عملت بين 1946 إلى 2009

وذكرت الاتحاد للطيران الناقلة الرسمة للإمارات العربية في بيانها المقتضب أنها ستكمل الاتفاق مع شركة أليطاليا في أقرب وقت ممكن بناء على موافقة الجهات التنظيمية. ولم تذكر الشركة تفاصيل بخصوص شروط الصفقة.

ويأتي هذا الاتفاق بعد إعلان مجلس إدارة الشركة الإيطالية في بداية يونيو(حزيران) على عرض وخطة الاتحاد للاستحواذ على حصة كبرى فيها مقابل اسثتمارات ضخمة تعادل 1.8 مليار دولار، لتحويل الشركة إلى مؤسسة من صنف 5 نجوم كما قالت الصحف الإيطالية، وذلك في مقابل شروط ومقاييس وضعتها الشركة الإماراتية.

وقال وزير النقل الإيطالي إن الشركة الإماراتية “الإتحاد للطيران” مستعدة لاستثمار ما يصل إلى 1.25 مليار يورو (1.70 مليار دولار) خلال السنوات الأربع المقبلة.

وتعتبر “إليطاليا” شركة الطيران الوطنية الإيطالية والناقلة الرسمية، تأسست سنة 2008 بعد أن أخذت كل الحقوق من شركة أليتاليا القديمة التي عملت بين 1946 إلى 2009 ، ويقع مقر الشركة الرئيسي في فيوميتشينو روما ، بينما تتخذ من مطار ليوناردو دا فينشي مركزاً لعملياتها.

وتعتبر أليطاليا والتي يعني اسمها “أجنحة إيطاليا”  من أكبر الشركات الجوية الناقلة في العالم، وتحتل المرتبة 19 عالميا. وفي أواخر عام 2013 بدأت الشركة تواجه الإفلاس.

شارك برأيك