Booking.com

الرأس الأزرق، العنكبوت ووليام الطويل هي في الواقع ألقاب الرافعات القديمة الموجودة بميناء هارلينغين، هذه الرافعات أصبحت تحتل مكانة خاصة في قلوب كثير من الناس، لأنها أصبحت بمثابة مسكن جميل لهم حين حولها أصحابها إلى فندق ذو غرف معلقة هي الرافعات.

فندق معلق في الهواء

فندق “الرافعة” Crane Hotel في ميناء هارلينغين (هولندا).. فندق معلق في الهواء

تمكنت شركة “منتر” الهولندية من تحويل عدد 7 رافعات من رافعاتها التي تستخدمها في البناء إلى مشروع سياحي استثماري يدر آلاف الدولارات حيث وضعت إدارة العلاقات العامة بالشركة برنامجاً يصنف على أنه الأول من نوعه وهو النوم في وسط الهواء حيث تقوم الرافعة برفع السائح إلى ارتفاع ما يقارب من 50 متراً ثم ينام لمدة ساعة أو ساعتين بمقابل 250 دولاراً.

وقد حولت الشركة الرافعات السبع إلى فنادق فاخرة تتيح لنزلائها الاستمتاع بتجربة نوم جديدة إن كانت لديهم رغبة في البقاء بالمرتفعات، وصنف الفندق الرافعة كأصغر فندق في العالم، حيث يحتوي فقط على غرفتين.

الفندق المثير يشترط ألا يكون عمر رواده أقل من عشر سنوات، كما يتيح الفرصة لإقامة شخصين في العربة الواحدة.

ما هو المثير في هذه الإقامة؟ حسنا.. الغرف لا تزال تقدم لمحة عن الهندسة الكلاسيكية للرافعات وعن طريقة عملها، تقدم لك فرصة رؤية الميناء ومدينة هارلينغن، كما يمكنك أيضا تدوير الرافعة كما تشاء لتستمتع بكل المناظر، إنه فندق فاخر بتجربة فريدة حقا، تجعل منك سائق الرافعة وسائح الفخامة في آن واحد.

 

وتشير صحف هولندية إلى أن هذه التجربة تعد الثانية والتي تتحول فيها الرافعات إلى فنادق بهولندا وتحديداً في مدينة هارلينغين حيث تتيح التجربة للسياح إمكانية القفز بواسطة حبل مرن كبير بينما توجد الرافعة الحقيقية على أحد جانبي الرصيف والتي تم تحويلها بالفعل إلى متنفس أسري فخم مع تحويل غرفة الرافعة القديمة لغرفة نوم لفردين بقيمة 700 دولار في الليلة الواحدة .

شارك برأيك