Booking.com

في بعض الأحيان لن نكون بحاجة إلى المناطق المذهلة حتى نستمتع بالأجواء، فالفنادق وحدها تكون مصدر جذب سياحي، سواء بخدماتها أو بمعمارها أو بلطائفها، وهذا ما يجعل الكثير من المقبلين على بناء فنادق جديدة وخاصة البسيطة بحاجة إلى الإبداع من أجل الجذب، ستة فنادق غريبة في ستة صور هي ما نقدمه اليوم لقرائنا عسى أن يسعدوا يوما بزيارتها.

 

Grand Daddy Hotel (Airstream Trailer Park), Cape Town, South Africa

Grand Daddy Hotel (Airstream Trailer Park), Cape Town, South Africa

ويمكن للمسافرين إيجاد أشكال غير عادية من الإقامات في جميع أنحاء العالم، إقامات وفنادق تبرز متميزة عن دور الضيافة العادية. ومن بينها حظيرة المقطورة أو Trailer Park في فندق الأب الكبير Grand Daddy الذي بني في عام 1874 في قلب كاب تاون بجنوب إفريقيا، حيث تقبع سبع مقطورات مصقولة بالكامل وجاهزة للنزلاء المقبلين على سطح الفندق.

تم استيراد المقطورات من الولايات المتحدة قبل خمس سنوات مما أضاف لمسة من الثقافة الأميركية الكلاسيكية إلى المنطقة، كما قام الفنانون المحليون بتزيين كل مقطورة بزي مختلف من الداخل بهدف منحهم نمط الفردية والتميز، أحدها بلون سماوي فاتح ومنقط بالأبيض مختلف الدرجات، وأخرى تحل مجموعة من الألوان بداخلها، غير أن كلها تحمل أثاثا مريحا جدا.

بيوت الأحذية للعطلات Boot holiday home إلى مكان آخر وفندق غريب، في حديقة  جودي وستيف ريتشارد التي فتحت أبواب منازل الأحذية للعطلات Boot holiday home منذ 12 عاما على الساحل الشمالي للجزيرة الجنوبية في نيوزيلندا. وقد أصبحت هذه المنازل غريبة الشكل في حد ذاتها عامل جذب سياحي جنبا إلى جنب مع الحديقة الوطنية آبل تاسمان. بعد التنقل مشيا إلى الحديقة، سوف تبدأ بلا شك في التفكير بأنك تمشي في روائع أسطورة سينمائية من أفلام الخيال، بين الغابات الكثيفة والأشجار العملاقة والشجيرات الصغيرة، حتى تلاحظ حذاء العملاق النائم، سرعان ما تكتشف أنها بيوت فندقية من طابق واحد.

بيوت الأحذية هذه صغيرة في شكلها ولكنها فريدة من نوعها لتكون بيوتا للعطلة، المطبخ والحمام وغرفة المعيشة تقع في الأسفل، بينما غرفة النوم تتربع لوحدها في الطابق الأعلى، يمكن للمقيمين الإطلاع على شرفة صغيرة التي تتمثل في لسان الحذاء.

The Boot Bed and Breakfast, Nelson, New Zealand

The Boot Bed and Breakfast, Nelson, New Zealand

مونتانا الساحرة في الشيلي أو The Montana Magica lodge متعة أخرى لا مثيل لها، ستعيش داخل بركان بين الشلالات تنظر إلى الغابات والجبال، المياه والاخضرار والثلوج وكل ظروف الطبيعة الجميلة ستستطيع رؤيتها والعيش بينها في آن واحد.. مونتاتنا ماجيكا لودج ليس لديها عائق مع الطبيعة.

القصة أنه قبل عشر سنوات قرر فيكتور بيترمان بناء فندق في منطقة  Huilo Huilo، وهي محمية طبيعية تبعد حوالي 850 كيلومترا إلى الجنوب من العاصمة سانتياغو في الشيلي، لقد قام بيترمان بتشييد فندقه على شكل تلة اصطناعية مع شلال يفضي مياهه على الجانبين من التلة أو جدران الفندق التي تغطيها النباتات.

الفندق به 14 غرفة للنزلاء تتبدل ألونها من غرفة إلى أخرى، وتمثل المناظر الطبيعية من غابات وبحيرات وقمم بركان ومنطقة ثلوج وغيرها، وبطبيعة الحال سوف تكون تكاليف النزول بسحر مونتانا لودج باهظة لأن من شأن الفندق أن يُشعر النزلاء بسعادة لا مثيل لها، ولكن ذلك لم يحل أمام النزلاء حتى أن عددهم الذي لم يتوقف بعد الافتتاح، ولشعبيته الكبيرة تم نصب مبنى ثان بالقرب منه.

Montaña Magica, Neltume, Región de Los Ríos, Chile

Montaña Magica, Neltume, Región de Los Ríos, Chile

 فندق السكك الحديدية بيسدني The Sydney Railway Square 

هذه المرة في سيدني بأستراليا، ستتساءل في البداية إن كانت مقصورات قطار خرج عن سكته، لكنك سرعان ما ستجدها ملهمة للعيش فيه وقضاء ليالي بها،  فندق The Sydney Railway Square يقع مباشرة بجوار محطة السكك الحديدية الرئيسية في مدينة سيدني، يتوجه إليه الزوار مباشرة فور وصولهم إلى المحطة. قد يبدو للواصل أنه لا يريد العودة إلى مقصورات القطار ، لكن الأمر يختلف لأنها فنادق فخمة من الداخل.

على السكك توجد مقصورات القطار أين يقضي النزلاء لياليهم، على القضبان هي القطار عربات حيث يقضي ضيوف الليل، أما العربة المخصصة لقاطعي التذاكر فقد خصصت بدورها إلى مكتب الحجز، النزل في أسعار حجوزاته يوضح أن السكنات الجميلة التي يعرضها لا تحتاج إلى تكاليف باهظة.

Sydney Railway Square YHA, Sydney, Australia

Sydney Railway Square YHA, Sydney, Australia

برج المراقبة “اليوروماست” في روتردام بهولندا

لا أتعب من أن تقضي يومك في برج المراقبة، ولكن لا أغرب من أن تريد ذلك وتدفع من أجله المال، وهذا ما سيكون مع برج اليوروماست The Euromast Tower في روتردام بهولندا، هذا الفندق يكلف الكثير ولكن الضيوف ليس لهم فرصة الاختيار بين غرف ذات سريرين، هناك فقط جناحان حصريان يحتلان الطابقين الموجودين ولا يمكن تلقي المزيد، يمكن من خلال الجناحين الفندقيين الذين يرتفعان أكثر من 112 مترا مشاهدة ما يصل إلى 30 كيلومترا في يوم صاف.

كنوع من العرفان تم تسمية الجناحين بالسماء والنجوم، ويصف القائمون على برج يوروماست كأفضل شرفة في روتردام، وهي مفتوحة لكل الأشخاص في فترة النهار، لكن بين الساعة 10 مساء و 10 صباحا تكون ممنوعة على الزوار من الجمهور المختلف ما عدا الضيوف المقيمين.

Euromast, Rotterdam, The Netherlands

Euromast, Rotterdam, The Netherlands

مارتن باترشوف .. فندق أم كنيسة !؟

ضيوف مارتن باترشوف في بلجيكا سيكونون أيضا على أجنحة النجوم حين يختارون عالم الخيال الذي يقدمه الفندق، الذي تم بناؤه داخل كنيسة في بلدة ميشيلين منذ 150 سنة، كيف لا وهم سينامون على أسرة تمتد تحت الأقواس في منظر لا يرى إلى في عالم السينما والأساطير الخيالية التي تعرضها.

الفندق يحتوي على 56 غرفة تتمتع كلها بتلك اللمسة الدينية من خلال الأقواس المثبتة والنوافذ الملونة والأعمدة المرتفعة المتكاملة التشكيل وأيضا الرسوم الجدارية الدينية، كما أن من خيال الفندق أن تجد في غرفتك الحمام وراء زجاج النوافذ الملون وأيضا تناول العشاء سيكون في جوقة الكنيسة السابق.

Martin's Patershof, Mechelen, Belgium

Martin’s Patershof, Mechelen, Belgium

شارك برأيك