Booking.com

نسخة مماثلة من «تيتانيك» ستكون أبرز ما تحتويه مدينة ملاهي في الصين، تضم متحفاً ومحاكاة لغرق السفينة لإعطاء الزوار إحساساً مروعاً لكارثة غرق السفينة في العام  1912.

تيتانيك

نسخة مماثلة من «تيتانيك» ستكون أبرز ما تحتويه مدينة ملاهي في الصين

وستبلغ تكلفة بناء النسخة الصينية من «تيتانيك» مليار يوان صيني (165 مليون دولار) ومن المتوقع تدشينها في 2016. وستشيد على بعد 1500 كيلومتر على الأقل من أقرب محيط في إقليم سيشوان (وسط الصين).

وقال المدير التنفيذي لمجموعة سفن ستار إنيرجي الممولة للمشروع سو شوجن إن «آسيا في حاجة إلى متحف خاص بها يجسد واقعة تيتانيك».

وأضاف في مؤتمر صحافي «نعتقد أن هناك قيمة لنشر روح تيتانيك للحب العام والإحساس بالمسؤولية الذي تكشف خلال غرق السفينة، يمثل الثراء الروحي للحضارة الإنسانية»، مشيراً إلى أن المشروع لا يهدف إلى أن يكون مجرد متحف يعيد إنتاج السفينة الأصلية أو الفيلم الذي عرض عام 1997 وحقق نجاحاً عالمياً كبيراً بل أن هذه المحاكاة ستتيح لمئات الأشخاص الإحساس بما كان عليه الحال وقت غرق السفينة.

وتابع سو: «عندما تصطدم السفينة بالجبل الجليدي ستهتز وتنقلب، وسنتيح للناس معايشة تجربة دخول الماء إلى السفينة باستخدام مؤثرات صوتية وضوئية، وسيقول كل واحد منهم في قرارة نفسه المياه ستغرقني يجب أن أنجو بحياتي».

وغرقت تيتانيك التي تميزت بالضخامة والفخامة في 15 نيسان 1912 خلال رحلتها الأولى من ميناء ساوثهامبتون الإنكليزي إلى نيويورك، ما أدى إلى مقتل اكثر من 1500 شخص، ومن المقرر البدء في تشييد النسخة المماثلة لـ«تيتانيك» أوائل هذا العام.

شارك برأيك