Booking.com

رحلتنا اليوم على موسوعة المسافر للتعرف على بعض من أجمل الأماكن في صور ملتقطة من الجو يواسطة أقمار اصطناعية أو طائرات، ما يلهمك في هذه الصور أيضا أنها تغير نظرتك تمام لرؤية الأمور. 

غابة القيتارة ، الأرجنتين

غابة القيتارة في الأرجنتين تمتد على طول 1 كيلومتر

منذ ما يقرب من عامين، شاهد بنيامين غرانت فيلما قصيرا عن “تأثير النظرة العامة” إن صح تعبيره من المصطلح الإنجليزي Overview effect وهو المصطلح الذي يصف من خلاله رواد الفضاء الإحساس عندما ننظر إلى الأرض من الفضاء، لذلك يمكن أن نطلق عليه أيضا “تأثير النظر من السماء”.

هذا الفيلم هو ما ألهمه لإنشاء يوميات عن “النظرة العامة” كسلسلة تصوير يومية عبر إنستغرام، باستخدام صور جديدة ملتقطة بالأقمار الصناعية كل يوم.

1. لوس كاراكولس أو ممر القواقع يقع في منطقة بعيدة من جبال الأنديز على الجانب التشيلي من الحدود مع الأرجنتين. الطريق الملتوية تصعد إلى ارتفاع يفوق 10 آلاف قدم، ولا وجود لحواجز السلامة على طرفي الطريق.

لوس كاراكولس  جبال الأنديز

2. حديقة سنترال بارك في نيويورك، تبلغ مساحتها 3,4 كيلومترا مربعا، تم تصميم الحديثة من قبل مصمم المناظر الطبيعية والكاتب فريدريك لو أولمستيد في عام 1858 لتصبح فيما بعد معلما وطنيا.

سنترال بارك نيويورك

3. مدينة لا بلاتا في الأرجنتين: مدينة مخططة بشكل مبهر، ونمطها الشبكي الصارم نادرا ما يشاهد في المناطق الحضرية. مُنحت المدينة في المعرض العالمي 1889 في باريس ميداليتين ذهبيتين في “مدينة المستقبل” و “أفضل إنجاز بنايات”.

لا بلاتا الأرجنتين

4. حقول الري المحوري في كوبلاند، الولايات المتحدة : هي حقول زراعية بشمال كوبلاند في ولاية كنساس تحت الري المركزي المحوري الذي يهتم بإيصال الماء إلى المحاصيل بالتساوي وبشكل منظم.

حقول الري المحوري في كوبلاند، الولايات المتحدة

5. ساحة تطوان ، برشلونة : بلاسا دي تطوان هو مربع رئيسي يقع في منطقة إيكزامبل في مدينة برشلونة، يتميز بالتنظيم المحكم لهندسة المدينة وبشقق سكنية مع ساحات اجتماعية.

بلاسا دي تاتوان برشلونة ساحة تطوان

6. بيوت “الصياد” ، ميناء جريمود بفرنسا : بورت غريمود هي مدينة ساحلية تقع على شاطئ الريفييرا الفرنسي على خليج سان تروبيه. ويتألف مشروع “الصياد” من بيوت مشيدة على القنوات مثل مدينة البندقية، ينبغي عليك ألا تفوت هذا المكان إن كنت ترغب في السفر إلى شاطء الريفيرا.

ميناء جريمود فرنسا بورت غريمود

7. أهرامات الجيزة ، مصر : يحاول الكثيرون تصوير الأهرامات من أعلى قمة الهرم الأكبر “خوفو”، لكنهم حتى وإن فعلوا ذلك لن يستطيعوا الحصول على صورة كهذه للأهرامات الثلاث.

صورة من السماء أهرامات الجيزة مصر

8. معابد أنغكور وات ، كمبوديا : وهو مجمع من المعابد الواقعة شمال مدينة سيام ريب الكمبودية، جميع المعابد في أنغكور تتخذ نفس الشكل الهندسي من حيث إحاطتها بقناة مائية.

أنغكور وات ، سيام ريب كمبوديا

9. مزارع الأعشاب البحرية في نوسا ليمبونغان بأندونيسيا : تقع جزيرة نوسا لمبونغان الصغيرة جنوب شرق جزيرة بالي وتدر هذه المزارع ما يقدر بأكثر من 75 ألف دولار شهريا.

مزارع الطحالب البحرية ، لمبونغان بالي إندونيسيا

10. جزيرة الحب أو جزيرة القلب : نختم جولتنا بهذه الصورة ، جزيرة طبيعية بهذا الشكل على الساحل الكرواتي ، يمكنك مشاركة هذه الصورة مع أصدقائك أو شخص ما تحبه.

جزيرة القلب في كرواتيا

يمكنك متابعة حساب Dailyoverview على إنستغرام للإطلاع على مزيد من الصور الجوية اليومية الجميلة لكوكب الأرض، بطريقة ملهمة وجمالية لم ترها من قبل.

شارك برأيك