Booking.com

إذا كنت من محدودي الميزانية وتخطط للسفر إلى نيويورك هذا الصيف؟ فما رأيك بتأجيل هذه الزيارة إلى شهر يناير المقبل؟ ذلك لأن دراسة حديثة كشقت أن أول شهور العام على الرغم من كونه الأبرد إلا أنه الأرخص على الإطلاق بمجموعة من أشهر وجهات العالم، بما في ذلك أسعار تذاكر الطيران والإقامة في الفنادق.

السفر في يناير

أول شهور العام على الرغم من كونه الأبرد إلا أنه هو الأرخص على الإطلاق

وبينت الدراسة الجديدة التي أعدها موقع Momondo.co.uk، أن شهر يناير هو الأرخص لزيارة ثمانية مدينة من تسع مدن كانوا محل الدراسة وهم ؛ ( نيويورك، باريس، روما ، كوبنهاجن، برشلونة ، لشبونة ، أمستردام، برلين)، فيما لم يكن الوضع كذلك بالنسبة للمدينة التاسعة العاصمة الروسية “موسكو”، إذ كان نوفمبر هو الشهر الأرخص للزيارة.

ويمكن للسائحين أن يحصلوا على أفضل الصفقات في هذه المدن الثمانية خلال الشهر الأول من العام عندما يكون الإقبال السياحي منخفض، بسبب برودة الجو في تلك الفترة وفقا للدراسة.

وأوضحت الدراسة أن شهر أبريل هو الشهر الأغلى لزيارة باريس وروما وامستردام وبرلين ولشبونة ، بينما كان يوليو، هو أغلى شهور العام للسفر إلى نيويورك، وكذلك كوبنهاجن وموسكو ، ومايو هو الأغلى للسفر إلى برشلونة.

يناير أرخص شهور العام للسفر إلى أجمل عواصم العالم

يناير الأرخص للسفر إلى ( نيويورك، باريس، روما ، كوبنهاجن، برشلونة ، لشبونة ، أمستردام، برلين)

وبالنسبة لأولئك الذين يخططون للسفر في يوليو حيث العطلة الصيفية، يوصيهم ” momondo” تجنب نيويورك كوبنهاغن وموسكو، نظرا لارتفاع الأسعار في هذا الوقت من العام، وبدلا من ذلك ينصحهم بإمكانية الاختيار ما بين زيارة باريس وبرشلونة وروما وامستردام وبرلين أو لشبونة التي تصل ذروة أسعارها خلال الربيع وليس الصيف.

وقال المتحدث باسم Momondo.co.uk، اسي سكولي هانسن: “مثل أشياء كثيرة في الحياة، التوقيت يمثل شيئا مهما بالنسبة للسائحين والمسافرين ولذا فكانت شهور فصل الربيع هي الأغلى خلال العام في الكثير من المدن والعواصم العالمية.

مضيفا بأن الإشغال الفندقي يرتفع  بمدن العالم الشهيرة خلال فصل الربيع عندما يكون الطقس مثالي، وذلك بالمقارنة مع فصل الصيف واشتداد الحرارة أو مع فصل الشتاء حيث البرودة القسوى.

وقد شجع السائحين على تجربة السفر خلال شهور يناير إلى هذه الوجهات إذا ما كانوا على استعداد لتحمل برودة الطقس خلال هذه الفنرة من العام، وذلك في مقابل الحصول على أفضل الأسعار والصفقات بمجموعة من أجمل عواصم العالم.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

التعليق