Booking.com

أطلق موقع أجودا.كوم الرائد في مجال الحجوزات الفندقية في آسيا التابع للشركة الأم برايسلاين والمسجل ضمن لائحة ناسداك لائحة الفنادق في تايبيه المتضمنة عروضاً خاصة خلال مهرجان قارب التنين السنوي, الذي يعتبر واحد من أكثر المهرجانات تلوناً و إثارة خلال السنة.

عروض خاصة من أجودا . كوم على فنادق تايبيه تزامناً مع مهرجان قارب التنين

يُقام المهرجان هذا العالم بتاريخ 8 و 9 يونيو

يُقام المهرجان هذا العالم بتاريخ 8 و 9 يونيو، وكما هو الحال مع العديد من المهرجانات المماثلة في آسيا، تاريخهم طويل ومعقد. تقول القصة الأصلية الأكثر شعبية أنه خلال فترة الدول المتحاربة في الصين (475-221 قبل الميلاد) عاش رجل دولة وشاعر اسمه تسيو يوان الذي كان مستشارا للملك تشو. بعد أن حول  الخصوم الغيورين الملك ضد تسيو يوان، أمر الملك بنفيه. وفي وقت لاحق، عندما تم غزو مملكة تشو، أغرق تسيو يوان نفسه في النهر في احتجاج رمزي ضد فساد النظام وإظهار الولاء للإمبراطورية. مع سماع الأخبار السيئة، قام الناس بتنظيم أنفسهم للبحث في النهر، يقرعون الطبول لإخافة الأرواح بعيدا ويرمون الأرز في الماء لصرف الأسماك الجياع عن أكل جسده. من هذه القصة تم اسلتهام فكرة هذا الحفل السنوي الذي يحيي طقوس المياه السنوية والطقوس الزراعية في الصين التي تعود إلى أكثر من 2500 سنة، وسباق القوارب ليس سوى جزء صغير.

على مر السنين تطور هذا الحدث في تايوان في سباق تنافسي بشكل كبير وحضرته فرق من جميع أنحاء العالم وهتف لهم آلاف الناس الجالسين على ضفاف نهر كيلونغ. يتكون كل فريق من الفرق المشاركة من 19 إلى 28 شخصا يقومون بدفع قارب ضيق طويل زينت ليشبه التنين المتمدد على الماء. وبينما يقوم الفريق بالتجديف يقوم لاعب الدرامز – الذي يجلس في الجزء الأمامي من القارب – بقرع الطبول ليحدد وتيرة التجديف.والشخص الذي يجلس في مؤخرة القارب يستلم مهمة إدارة الدفة و تحديد الاتجاهات، وفي الجزء الأمامي من القارب يجلس الشخص الذي سيسحب العلم، ومهمته أن أن يتكئ على مدى مقدمة القارب وينتزع العلم عند خط النهاية، والفريق الذي يستولي على العلم أولاً يفوز. إنه حدث مصمم بطريقة جيدة جداً بداً من الضجيج إلى قرع الطبول حتى تجمعات الحشود واندلاع الهتافات عندما يفوز فريق كل هذا يجعل من هذا الحدث تجربة مثيرة.

كما قد يتوقع المرء، هناك ما هو أكثر من مجرد مشاهدة السباق بكثير. يتم تقديم وجبات الأرز التقليدية التي تُسمى zongzih، في مختلف النكهات والأساليب، بالإضافة إلى طعام تايوان الشهر هناك أيضاً الموسيقى والرقص والتسوق. رحلة إلى تايبيه لرؤية هذا الحدث الثقافي كثيفة ومثيرة جداً إنها تستحق الزيارة، ويمكن لعروض الفنادق المقدمم أن يجعل الرحلة أكثر سهولة.

شارك برأيك