Booking.com

أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية أن مواطني الدولة أصبح بإمكانهم السفر إلى جمهورية تشاد دون الحاجة إلى تأشيرة مسبقة اعتباراً من الأسبوع الحالي.

وقد أوضح الوكيل المساعد للشؤون القنصلية بالوزارة يمكن لحملة جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والمهمة والعادية الإمارتيين دخول الأراضي التشادية بدون تأشيرة مسبقة مع إمكانية البقاء لمدة أقصاها 90 يوماً في كل زيارة

وبدوره، بين أحمد الهام الظاهري وفقا لبيان الوزراة أن هذه الخطوة ستعزز التعاون في المجالات السياحية والاقتصادية والاستثمارية مما يؤدي إلى تطور العلاقات الثنائية بين دولة الإمارات وجمهورية تشاد.

وأشار إلى أن تقديم الخدمات القنصلية المتميزة لمواطني الدولة هو التزام تحرص عليه وزارة الخارجية والتعاون الدولي لتحقيق سعادة المواطن الإماراتي.

وجاءت تلك الاجراءت بناءً على مذكرة التفاهم للإعفاء من التأشيرات التي وُقعت بين حكومة الإمارات العربية المتحدة وجمهورية تشاد في 19 سبتمبر 2017 على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة في انعقادها الثاني والسبعين.

وتعتبر جمهورية تشاد الإسلامية أحد دول وسط القارة الافريقية همزة الوصل بين الدول الاسلامية في شمال افريقيا واسيا ودول الجنوب والغرب الافريقي كما انها كانت من أهم المناطق الاسلامية في افريقيا حيث ان موقعها الاستراتيجي بين الدول العربيه والافريقية قد جعلها ملتقى لكثير من الحضارات الاسلاميه والافريقية بصفه عامه، ويحدها من الشرق السودان ومن الشمال ليبيا ومن الغرب النيجر والكميرون ونيجيريا ومن الجنوب جمهورية افريقيا الوسطى.

شارك برأيك