Booking.com

تحتضن دولة الإمارات 128 موقعاً طبيعياً تنقسم إلى 43 محمية طبيعية، و85 موقعاً طبيعياً معترفاً بها من قبل المنظمات العالمية المعنية بقطاعاتها، 5 منها حدائق طبيعية و31 فنادقاً ومنتجعاً طبيعياً و8 مواقع أثرية وتاريخية، و41 منها مواقع برية وأخرى بحرية خاصة بالغوص.

وقد جاء إجمالي هذه المواقع بعد الانتهاء من تنفيذ مرحلتي المشروع الوطني للسياحة البيئية “كنوز الطبيعة في الإمارات”، حيث شهدت المرحلة الأولى إدخال 43 محمية طبيعية كمواقع سياحية بيئية ضمن المشروع، إضافة إلى 85 موقعاً طبيعياً جديداً ضمن المرحلة الثانية.

وتوجد ضمن تلك المواقع 43 محمية طبيعية توزعت ما بين إمارات الدولة كافة، وتنوعت ما بين برية وبحرية، وقد منحت 10 محميات منها حق الدخول المجاني لزائريها، ومن أهم المحميات الطبيعية الوثبة للأراضي الرطبة، الحبارى البرية، الياسات البحرية، محمية المها العربي الطبيعية في  أبوظبي، محمية رأس الخور للحياة الفطرية، جبل علي البحرية، حتا الجبلية البرية في دبي، وادي الحلو البرية، جزيرة صير بونعير البحرية في الشارقة، النسيم الطبيعية البرية في عجمان، إضافة إلى محمية وادي الوريعة الوطنية البرية في الفجيرة وغيرها الكثير.

بينما توزعت المواقع التراثية والتاريخية والبيئية والترفيهية الـ 85 ما بين مناطق لممارسة الرياضات البيئية، ومناطق للاسترخاء سواء كانت منتجعات أو فنادق تطبق أعلى المعايير العالمية الخاصة بالمحافظة على البيئة.

وضمن هذه المواقع 5 حدائق، اثنتان منها في إمارة أبوظبي، وهما حديقة الحيوانات البرية بالعين» ومنتزه الحياة البرية العربية، وحديقتان في الشارقة، وهما منتزه الصحراء البري ومركز كلباء للطيور الجارحة البري، وواحدة في دبي وهي حديقة وايلد فلايت البرية للصقارة.

بالإضافة إلى 31 منتجعات وفنادق، 13 منها في إمارة أبوظبي منها منتجع تلال البري وقرية الليالي العربية البرية في أبوظبي، و11 في دبي منها حديقة شاطئ الممزر البرية والبحرية ومنتجع شيراتون شاطئ الجميرا البري والبحري، و2 في الشارقة منها جزيرة النور البرية وكينجفيشر لودج البري والبحري، و3 في رأس الخيمة منها منتجع وسبا هيلتون وفندق ريتز كارلتون، وواحد في الفجيرة وهو منتجع لو ميريديان شاطئ العقّة البري والبحري، وواحد في عجمان وهو منتجع ذي أوبروي بيتش البحري.

شارك برأيك

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

%d مدونون معجبون بهذه:
العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت