Booking.com

تستعد إمارة دبي بعد أن أثبتت جدارتها كوجهة رائدة لاستضافة وتنظيم الفعاليات والمهرجانات الضخمة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وجنوب آسيا لترسيخ سمعتها في هذا المجال خلال مشاركتها اليوم في سوق السفر العالمي الذي ينظم في لندن خلال الفترة 4-7 نوفمبر الجاري.

سوق السفر العالمي

70 شركة ضمن وفد دبي المشارك في سوق السفر العالمي

ومن هذا المنطلق ستقوم دائرة السياحة والترويج التجاري هذا الأسبوع بتسليط الضوء على أهمية الفعاليات والأنشطة كإحدى العوامل الرئيسية لاستقطاب السيّاح خلال فعاليات المعرض حيث ستستعرض الدائرة أهم مزايا الإمارة في قطاع استضافة الفعاليات وسلسلة الأنشطة التي تُقام على مدار العام في الإمارة.

وستقوم كلاً من مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة, وجدول فعاليات دبي اللتان تعملان تحت مظلة دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي باطلاع زوار المعرض على أهم الأحداث والمهرجانات التي تحتضنها الإمارة العام القادم, وذلك ضمن استراتيجيتهما الهادفة إلى التسويق لبرنامج الفعاليات والمهرجانات المتواصل طيلة السنة في الإمارة.

 كما  يشارك  ضمن الوفد عدد من أهم شركاء دائرة السياحة والترويج التجاري في قطاع السياحة, ويشملون 70 من شركات السفريات والفنادق والشركات الأخرى الساعية للترويج لعروض دبي المتعددة والمميزة في قطاع السفر العالمي.

ويعد الارتقاء بدبي من مركز إقليمي لاستضافة الفعاليات لتمسي وجهة عالمية لإقامة المهرجانات والأنشطة الترفيهية أحد الركائز الهامة التي تقوم عليها رؤية دبي السياحية 2020 التي تضع في مقدمة أهدافها استقطاب 20 مليون سائح سنوياً إلى الإمارة بحلول العام 2020.

وكان صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي قد اعتمد هذه الرؤية في مايو من عام 2013.

ومن بين أهم الوسائل التي تساهم في تحقيق هذا الهدف هناك زيادة عروض دبي من الفعاليات ووجهات الجذب السياحي والبنية التحتية والخدمات والباقات المتنوعة بالتركيز على 3 عوامل أساسية وهي: الترويج لدبي كوجهة مثالية للعائلة, ووجهة متميزة للأعمال, وأيضاً للفعاليات والمهرجانات ذات المستوى العالمي.

وفي هذا السياق قال سعادة هلال سعيد المري المدير العام لدائرة السياحة والترويج التجاري: “لدى دبي جدول حافل يتواصل على مدار العام من الفعاليات والمهرجانات التي تغطي طيفاً واسعاً من المجالات بما فيها الأعمال والفنون والرياضة والثقافة والتراث.

وفضلاً عن الفعاليات التي تمّ استلهامها من الثقافة العريقة لدولة الإمارات العربية المتّحدة, وثقافات أبناء الجنسيات التي يصل عددها إلى 200 ممن يقطنون ويعملون في دبي, نقوم باستضافة تشكيلة واسعة من الفعاليات الدولية وأخرى ذات صبغة محلية خالصة, تترك بصمتها الواضحة والخاصة على الساحة العالمية.

وخلال الأشهر القليلة المقبلة لوحدها سيحتفل مهرجان دبي السينمائي الدولي بالذكرى السنوية الـ 10 لانطلاقته كما ستحتفل بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للغولف بذكراها السنوية الـ 25 فيما سيمسي مهرجان طيران الإمارات للآداب أكبر, وأشمل من ذي قبل  في حين سيواصل مهرجان دبي للتسوّق استقطابه لأعداد متزايدة من السياح والمتسوقين خلال الشهر الأول من العام.

 ويُقام معرض سوق السفر العالمي سنوياً في لندن, وهو يعتبر أحد أهم الفعاليات الرائدة عالمياً, حيث أنه يجمع تحت سقف واحد كبار المتخصصين في مجال السفر, ويوفّر  فرصة ثمينة للوجهات السياحية والفنادق وأماكن الجذب وشركات تسويق الوجهات للقاء والتواصل مع الخبراء التجاريين والمشترين من كافة أصقاع العالم.

وفي إطار التركيز على قطاع الفعاليات في دبي, ستقوم مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة بالترويج لمهرجانات دبي المتنوعة, وعلى وجه الخصوص مهرجان دبي للتسوّق الذي سيُقام للمرة الـ19, وذلك خلال الفترة من 2 يناير وحتى 2 فبراير 2014.

 ويزوّد سوق السفر العالمي منصة ملائمة تتيح لممثلي مؤسسة دبي للمهرجانات والتجزئة أن يستعرضوا أمام الزوار الدوليين المزايا التي  سيتمتع  بها عملاؤهم  خلال زيارتهم لدبي في شهر يناير بالإضافة إلى الترويج لحدث مفاجآت صيف دبي الذي يُقام لاحقاً في صيف عام 2014, والذي يعد أحد أهم المهرجانات الصيفية في المنطقة, حيث أنه ساهم بدور فعال خلال السنوات الـ 16 الماضية في استقطاب العديد من الزوار إلى الإمارة خلال أشهر فصل الصيف.

شارك برأيك

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت