Booking.com

أفاد رئيس هيئة الطيران المدني، عبدالهادي بن أحمد المنصوري عن اكتمال تشغيل جميع المحطات الداخلية والدولية في الصالة رقم “1” بمطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة خلال الأشهر الخمسة القادمة مشيراً إلى أن الطاقة الاستيعابية للمطار ستصل لأكثر من 30 مليون مسافر سنويا.

وأوضح المنصوري قرب منح رخصة تشغيل جديدة للرحلات الداخلية لإحدى شركات الطيران مؤكدا أن هيئة الطيران المدني تعمل جاهدة على توفير مقاعد للمسافرين بمختلف شركات الطيران بأسعار تنافسية، ورفع مستوى الخدمات المقدمة للمسافرين وتوفير سبل الراحة لهم بطريقة حديثة وعصرية.

وأشار إلى أن هناك خطة زمنية مُعدة مع الناقلات الجوية الوطنية والأجنبية والشركات المشغلة، حيث بدأنا في تنفيذها في أربعة وعشرين محطة منها 21 محطة داخلية و3 محطات دولية، وتدريجياً خلال الأشهر القادمة سيكون هناك زيادة لمحطات التشغيل وزيادة للرحلات، وسيتم إعداد جدول زمني لتشغيل بقية المحطات وإعلانه في حينه، ونتوقع أن تنتقل جميع الرحلات خلال 3 – 5 أشهر القادمة.

كما أكد أن مطار القنفذة يحظى بمتابعة واهتمام كبير من سمو الأمير خالد الفيصل، مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة ومن نائبه الأمير بدر بن سلطان، وهما حريصان كل الحرص على تنفيذ المطار وسبق أن تم توقيع عقد مشروع مطار القنفذة ونحن الآن في طور استكمال الإجراءات النظامية الأخرى.

وأشار أن هناك فرص تشغيل مطروحة أمام رجال الأعمال وقريبا ستصدر رخصة جديدة لإحدى الشركات وهي الآن في طور استكمال الإجراءات النظامية داخل هيئة الطيران المدني وعند الانتهاء من استكمال كافة المتطلبات سيتم الإعلان عنها.

أما بالنسبة لمشروع تطوير الصالتين 3 و4 في مطار الملك خالد الدولي فالعمل يسير وفق البرنامج الزمني والخطط المحددة له، وهناك متطلبات في البنية التحتية تتطلب التصنيع في خارج المملكة ومن ذلك أجهزة سير العفش وهذه تحتاج لوقت للتصنيع والتوريد والتركيب وسيكون هناك زيارة للإعلاميين والمهتمين في الربع الأخير من العام الجاري.

أضف تعليقاً

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

العروض الحصرية على بريدك
نحن على اطلاع دائم لأحدث عروض الطيران والفنادق والشركات السياحية،، ما رأيك بأن نخبرك بها؟
سياستنا صارمة، لا نزعجك بالرسائل ويمكنك الانسحاب متى ما اردت