Booking.com

إستقبلت وزارة الحج والعمرة أمس الخميس، أولى رحلات ضيوف الرحمن لموسم حج هذا العام 1437هـ، وذلك في إطار الإستقبالات الرسمية لرحلات الحجاج الوافدة إلى مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة.


رحلات الحج
وقد تصدرت جمهورية بنغلاديش الشعبية برنامج الإستقبال بمطار الملك عبد العزيز الدولي بمدينة جدة، حيث وصلت الرحلة الأولى أمس حاملة على متنها 402 حاج من بنغلاديش، وهذه الرحلة هي الأولى من بين سبع رحلات، ستتوالى تباعاً حتى نهاية موسم القدوم في الرابع من ذي الحجة، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وتستعد وزارة الحج والعمرة لموسم هذا العام بحزمة من الخدمات والبرامج التي أطلقتها، والتي من ضمنها تطبيق برنامج “السوار الإلكتروني” بهدف سرعة التعرف على الحجاج، وقراءة بياناتهم إلكترونياً، خاصة الذين لا يتحدثون العربية أو مجهولي الهوية.

كما أطلقت الوزارة المسار الإلكتروني للحجاج بهدف التسهيل عليهم الحصول على تأشيرات الحج إلكترونياً وحماية حقوق الحاج، ومراقبة أداء حملات الحجاج معززة مراقبتها الميدانية من خلال إطلاق مركز التحكم ونظام المراقبة الإلكترونية.

وتهدف هذه المراكز لربط مراكز خدمات الحجاج والفرق الميدانية في مكة المكرمة والمدينة المنورة، بصناع القرار عبر لوحة إلكترونية وإتاحتها لمختلف الجهات الحكومية العاملة في منظومة الحج والعمرة، وهو ما يسهم في رفع كفاءة الأداء وتسريع آلية إتخاذ القرار.

شارك برأيك