Booking.com

تستأنف المملكة العربية السعودية العمل في مشروع أبراج كدي في مكة المكرمة، أحد أكبر المشروعات الفندقية في العالم، الذي توقفت أعمال البناء فيه عام 2015، حيث يضم حين استكماله نحو 10 آلاف غرفة و70 مطعماً وعدة مهابط للطائرات الهليكوبتر .

وسيتم تخصيص 10 من بين الـ 12 برجاً كفنادق من فئة أربعة نجوم، ويتكون كلاً منها من 30 طابق، في حين سيكون البرجين الأخرين من فئة الخمس نجوم لخدمة كبار الزوار ويبلغ ارتفاع كلاً منهما 45 طابق، على أن يُخصص خمسة طوابق لأفراد العائلة الملكية السعودية مع مهبط طائرات خاص.

ووفقاً لوكالة رويترز، قال مسؤول تنفيذي في مجموعة بن لادن قد خصصت الحكومة جزءً من الميزانية لاستكمال مشروعات رئيسية، وتلقى المقاولين طلبات لتقديم عروض الأسعار إلى المجموعة منتصف سبتمبر المقبل.

ولم يتأكد بعد الموعد المزمع لافتتاح أبراج كدي  إلا أنه من المقرر أن يستغرق المشروع عامين ونصف العام على الأقل.

ويشير تجدد خطط المشروع الذي تموله الحكومة إلى استعداد الرياض مجددا للإنفاق على مشروعات تنمية اقتصادية استراتيجية في قطاعات مثل السياحة وبما يعطي دفعة إيجابية لمجموعة بن لادن السعودية التي تقود أعمال الإنشاءات في المشروع، وتعتبر إحدى أكبر شركات الإنشاءات في المملكة.

وقد بلغت تكلفة هذا المشروع الفندقي الضخم نحو 3.5 مليار دولار أي حوالي 13 مليار ريال سعودي، وهو يحتل مساحة 1.4 مليون متر مربع.

وتقع أبراج كدي في مكة المكرمة بمنطقة منافع على بعد 1.7 كيلو متر عن الحرم المكي، ويتكون المشروع من 12 برجا ضخما تم تصميمها على الطراز اﻹسلامي، ويتوج البرج اﻷعلى بينهم قبة على الطراز اﻷندلسي.

شارك برأيك