Booking.com

شهدت حديقة زعبيل إضاءة مشروع برواز دبي وذلك تمهيداً لافتتاحه رسمياً مطلع نوفمبر المقبل، وكانت بلدية دبي وإعمار العقارية اتفقتا الأسبوع الماضي على أن تقوم “إعمار” بإدارة المشروع، الذي يتوقع أن يستقطب مليوني زائر سنوياً.

ويعتبر برواز دبي أيقونة جمال وثقافة جديدة تنضم إلى العديد من معالم الجذب الفريدة في الإمارة النابضة بالحياة، ويتخذ المشروع شكل إطار ضخم لصورة جميلة، ويتكون من ضلعين افقيين بطول 150 مترا، يعلوهما ضلع افقي زجاجي بطول 75 مترا، يضم مطاعم ومقاهي يمكن الزوار من مشاهدة مختلف معالم الامارة من علو شاهق.

برواز دبي

ويهدف المشروع البالغ تكلفته 160 مليون درهم لأن يكون متحفا ذكيا يربط الماضي بالمستقبل، وتاريخ الانتقال بينهما عبر وسائل سمعية وبصرية متنوعة وجديدة وذكية، وبلغات عدة تناسب السياح الذين يزورون الامارة من كافة انحاء العالم، ليتمكنوا من معرفة تاريخ الاجداد والآباء.

وقد تم اختيار مكان المشروع بعناية لكي يمنح الزوار أفضل رؤية لدبي القديمة والجديدة، حيث سيستمتع الزوار برؤية بانورامية للمدينة من الممشى الزجاجي الواقع في أعلى البرواز، وكذلك من مصاعده الزجاجية أثناء صعودها ونزولها.

وسيرى الزوار من أحد الجوانب مناظر دبي القديمة شاملةً الكرامة، أم هرير، بر دبي، ديرة بالقرب من خور دبي، بينما سيشاهد الزوار في الجانب الثاني من البرواز، مناظر دبي الجديدة متضمنةً برج خليفة وبرج العرب.

وقد سبق وأن أدرجت صحيفة التلغراف البريطانية “برواز دبي” في المركز الثاني ضمن أفضل معالم الجذب الجديدة في العالم، وذلك من بين أفضل 13 معلماً جاذباً جديداً.

شارك برأيك