Booking.com

أعربت شركة الاتحاد للطيران عن أسفها للقرار الذي اتخذته شركة الطيران الأمريكية “أميريكان إيرلاينز” بإنهاء اتفاقية المشاركة بالرمز، والذي يدخل قيد النفاذ بدءا من 25 مارس 2018.

وقد أكدت الاتحاد في بيانها اليوم، أن الشركتين حظيتا بعلاقة شراكة بالرمز ذات منفعة متبادلة منذ عام 2009، وفرت للمسافرين إلى ومن الولايات المتحدة الأمريكية خيارات سفر أوسع وأفضل إلى وجهات على امتداد منطقة الشرق الأوسط وشبه القارة الهندية وغيرها من الوجهات التي لم تكن فيما مضى تخدمها شركة أميريكان إيرلاينز.

علمًا بأن العلاقة بين الاتحاد للطيران وأميريكان إيرلاينز ظلت مستمرة على الرغم من اختلافاتهما حول ما يسمى بالخلاف السياسي “الأجواء المفتوحة”.

وأضاف البيان أن قرار شركة أميريكان إيرلاينز، قرارًا مناهضًا للمنافسة ومناهضًا للمستهلك، خاصة وأن مثل هذا الإجراء سيؤدي إلى الحد من الخيارات أمام المستهلكين وقد ينجم عنه أيضًا زيادة في الأسعار بالنسبة للمسافرين إلى ومن الولايات المتحدة.

وقالت الاتحاد للطيران أن رحلاتها اليومية الست إلى الولايات المتحدة لا تهدد وبأي شكل من الأشكال شركة أميريكان إيرلاينز والتي معا إلى جانب شريكتها الإقليمية “أميريكان إيغل” تشغلان 6700 رحلة يومية إلى 350 وجهة على امتداد 50 دولة.

وأكدت الاتحاد للطيران التزمها تجاه سوق الولايات المتحدة والمستهلكين الأميركيين واتخاذها كل التدابير الممكنة لضمان عدم إلحاق الضرر بالمسافرين العامين بسبب هذا القرار .. مشيرة إلى أنها ستواصل علاقتها بشأن متابعة الرحلات مع ” أميريكان إيرلاينز ” للمساعدة على ضمان مواصلة الربط مع الأسواق الثانوية.

وأضافت أنها تلتزم بالعمل مع شركات الطيران كافة بمن فيهم الناقلات الجوية الأمريكية وذلك لتوفير المزيد من الخيارات التنافسية للمسافرين والوجهات فضلا عن تجارب سفر أفضل.

ومن جانب آخر، أنهت شركة أمريكان إيرلاينز أمس الأربعاء، شراكتها مع الخطوط القطرية، ويأتي هذا القرار بعد أقل من شهر واحد على إعلان “القطرية” عزمها الاستحواذ على نحو 10% من رأسمال أمريكان أيرلاينز.

شارك برأيك