Booking.com

وضع الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي رئيس دائرة التنمية السياحية في عجمان، والشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط، حجر الأساس لمشروع الحي التراثي بتكلفة 25 مليون درهم، والذي يعد أحد أبرز المشاريع المهمة في عجمان ويعنى بإبراز التاريخ المشرق في الإمارة والمحافظة على الموروثات الشعبية.

ويضم المشروع ممرات مشاة ومساحات خارجية ومسرحاً خارجياً ومباني مصممة وفق معايير البناء المستدام للحفاظ على الأشجار المعمرة، بالإضافة لإيجاد كتل معمارية متباينة توجد تداخلات وممرات ومساحات وممرات قديمة بما يوحي للزائر أنه يسير في حي تراثي بامتياز.

وأكد الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي أن عجمان أصبحت وجهة سياحية ومدينة جميلة تستقطب الزوار والسياح من كل أقطاب العالم لينعموا بالتنوع المتواجد فيها ويستمتعوا بكافة مقومات السعادة والرفاهية وسط بيئة مثالية تمنح الزائر والمقيم كل ما يتمنى.

وأوضح أن المعالم العريقة والعادات الأصيلة والتاريخ النير الذي سطره أجدادنا هي أهم عناصر قوتنا وعزتنا وهي جزء لا يتجزأ من حياتنا الحالية وأساسات صلبة لمستقبلنا المزهر، وبين أن المشروع ينسجم مع الرؤية الطموحة لإمارة عجمان ويسلط الضوء على التاريخ العريق للمدينة ويضع تصورا تراثيا للنسيج العمراني والخاص بحقبة مهمة من تطور المدينة.

وقدم الدكتور المهندس محمد أحمد بن عمير المهيري المدير التنفيذي لقطاع تطوير البنية التحتية شرحاً تفصيلياً عن المشروع وأهدافه ومراحله، مبيناً أن المشروع يستند لكوادر بشرية ذات كفاءات ومواهب عملت على تبني فكرة المشروع والعمل على تطويرها منذ بداية ظهور الفكرة مروراً بمرحلة التصميم ووضع المراحل وتحديد الأهداف.

ووجه الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، فريق المشروع لمباشرة العمل في المشروع الذي يستغرق 15 شهرا ليكون وجهة سياحية وتاريخية في عجمان ويجذب السكان والزوار والسياح للاستمتاع بالأجواء التراثية وتذكر الماضي العريق.

شارك برأيك