Booking.com

أكد عاملون في قطاع السياحة المحلي والعالمي أن المملكة تسير بخطوات ثابتة لتحقيق نمو واعد في قطاع السياحة والسفر.

معرض جدة الدولي للسفر والسياحة

انطلاق معرض جدة الدولي للسفر والسياحة بمشاركة 80 شركة

وأكدوا خلال مشاركتهم في معرض جدة السياحي والسفر الذي انطلقت فعالياته أمس أن المعرض يساهم بشكل كبير في زيادة الفرص لعقد صفقات تجارية بين الشركات العارضة والزائرة, ويثري المنافسة, وتطوير التعاون بين صانعي القرار والمستثمرين السياحيين

وأوضح مدير المبيعات في شركة الخطوط العمانية حمود خلفان أن مجال السياحة في السعودية يحتاج إلى تفعيل الجانب التسويقي خارجيًا بشكل أكثر, مشيرًا إلى أن الكثير من الشركات السياحية الأجنبية تفتقد المعلومات الكثيرة على المقومات السياحة للمملكة الأمر الذي يتطلب تنشيط الجانب التسويقي خارجيًا.

وبين أن معرض جدة يزيد الفرص أمام هذه الشركات للتعرف على هذه المقومات بالإضافة إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في هذا المجال الحيوي كما يعمل المعرض على التقرب من أفراد المجتمع بشكل كبير.

ولفت خلفان بأن السائح السعودي يجب أن يتفهم مدى أهمية الحجوزات المبكرة، وقال “بحسب خبرتي في هذا المجال أجد الكثير من السائحين لا يقومون بحجز رحلاتهم السياحية إلا قبيل بدء إجازاتهم بأيامٍ قليلة مما يجعلهم يتفاجأون بزيادة الأسعار عوضًا عن انخفاضها في حال حجزها مبكرًا”.

وأضاف خلفان: “إن النساء هن أكثر زبائن شركات الساحة لذلك نجدهن أكثر الناس حرصًا على حضور مثل هذه المعرض التي تقام لهذا الغرض, مبيننًا أن النساء يزدن من فرص ربح أي شركة سياحة تشارك في مثل هذه المعارض”.

وقال طاهر أبوزيد المدير الإقليمي في المنطقة الغربية لشركة النيل للطيران: “إن شركات السياحة تسعى من خلال المعارض إلى طرح العروض الجديدة لأجل الحصول على رضا الزبائن, مشيرًا  “أننا قمنا من خلال معرض السياحة والسفر بافتتاح 3 رحلات أسبوعية من جدة إلى القاهرة بأسعار متميزة نتطلع من خلالها إلى كسب السائحين”.

وجدير بالذكر أن فعاليات معرض جدة السياحي والسفر في نسخته الرابعة انطلقت أمس وسط تنافس أكثر من 80 شركة وجهة سياحية سعودية وعالمية حيث يستمر المعرض على مدى ثلاثة أيام يتوقع خلالها استقطاب أكثر من 25 ألف زائر حيث افتتح المعرض أمين محافظ جدة الدكتور هاني أبوراس نيابةً عن صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة رئيس مجلس التنمية السياحية بالمحافظة وذلك في قاعة الهلتون بجدة معرض جدة الدولي للسياحة والسفر.

وأكد أمين عام الغرفة التجارية بجدة عدنان مندورة أن معرض جدة الدولي للسياحة والسفر قائم بالتعاون مع غرفة جدة والهئية العامة للسياحة والآثار وأمانة محافظة جدة, مشيرًا أن المعرض يساهم بشكل كبير في زيادة تنمية شركات السياحة الداخلية والخارجية حيث يتمثل ذلك في زيادة الفرص لعقد صفقات تجارية بين الشركات العارضة والزائرة يثري المنافسة ويفتح الآفاق الرحبة لتطويرالتعاون وتبادل الخبرات بين صانعي القرار والمستثمرين السياحين باستقطابه كمًا هائلًا من الزائرين داخل وخارج المملكة بأعلى درجات النجاح في ظل الإمكانات الكبيرة التي توفرها محافظة جدة.

وقال مندورة: “إن المعرض يتيح لمجال المهتمين والباحثين لمناقشة المحاور المتعلقة بالسياحة مع أصحاب القرار ومساعدة الشركات المشاركة بالوصول إلى الشريحة المستهدفة والاستفادة من الحملة التسويقية المصاحبة لافتًا إلى أن معظم الشركات الموجودة في المعرض تساعد الزائر في إطلاعه على كثير من المعلومات المهمة في مجال السياحة”.

وأضاف: “إن المعرض يبين مدى أهمية المملكة في مجال السياحة ويزيد من فرص استثمار شركات السياحة بداخل المملكة عبر إقامة المعارض المهتمة في نفس المجال”.

شارك برأيك