Booking.com

حظيت مشاركة إمارة الشارقة بمعرض الرياض السادس للسفر، والذي أُقيمت فعالياته في العاصمة السعودية الرياض خلال الفترة بين 15- 18 ابريل تجاوباً واهتماماً كبيرين.

الشارقة

إهتمام سعودي وخليجي بمنتج الشارقة السياحي

حيث استقطب جناح الإمارة المشارك في المعرض المهتمين بقطاع السياحة والسفر في مختلف دول مجلس التعاون الخليجي بالإضافة إلى وسائل الإعلام المختلفة الأمر الذي يؤكد تواجد منتج الشارقة السياحي بشكل كبير في الساحة الخليجية لما يتميز به من عوامل جذب سياحي تتناسب مع متطلبات الزوار الخليجيين وخصوصاً العائلات منهم.

ترأست هيئة الإنماء التجاري والسياحي بالشارقة وفد الإمارة الذي شارك في معرض الرياض السادس للسفر، والذي ضم في عضويته ممثلين عن “طيران العربية” و”فندق هيلتون الشارقة” ومقر العالم للسفريات “كوزمو ” وكاميل كامبو.

وتعليقاً على مشاركة الشارقة في المعرض أشار سعادة خالد جاسم المدفع مدير عام هيئة الإنماء التجاري والسياحي أن الشارقة باتت اليوم وجهة سياحية عائلية مفضلة لدى السائح السعودي حيث استقطبت إمارة الشارقة 192,366 سائح سعودي خلال العام الماضي 2013 مسجلة نسبة 10% من مجموع السياح الوافدين إلى الإمارة خلال العام نفسه.

وأكد المدفع على تلازم المسار مع أشقاءنا في دول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما المملكة العربية السعودية، والروابط الثقافية والتاريخية والدينية الوثيقة التي تجمعنا حيث تسهم تلك الروابط بشكل مباشر في تعزيز عوامل نجاح السياحة البينية بين الشارقة والسعودية، وخاصة خلال هذه العام الذي تحتفل به الإمارة بلقب عاصمة الثقافة الإسلامية ومجموعة الفعاليات المتنوعة التي سترافق الاحتفال بهذا اللقب.

كما أشاد المدفع إلى الدور الكبير الذي تلعبه “طيران العربية” النموذج الرائد في الشرق الأوسط بالنسبة لشركات الطيران ‏الاقتصادي، والذي حقق نجاحاً كبيراً ولا زال منذ انطلاقه في العام 2003 حيث عمل في الآونة الأخيرة على تعزيز وجهاته إلى مناطق المملكة العربية السعودية حتى وصل خلال العام الماضي إلى 10 وجهات، وتسعى طيران العربية خلال المرحلة المقبلة إلى فتح وجهات جديدة في المملكة ودول الخليج الأخرى بغية الوصول إلى أكبر عدد من الوجهات بأسعار تنافسية.

وختم المدفع حديثه بالقول: “إن مشاركة الهيئة في المعارض المقامة في دول مجلس التعاون الخليجي ولاسيما المملكة العربية السعودية تهدف في المقام الأول إلى تشجيع حركة السياحة البينية وخاصة خلال موسم الإجازات والصيف كما تعد فرصة للالتقاء بصناع السياحة الخليجيين وتبادل الخبرات والمبادرات الهامة التي تسهم في تطوير قطاع السياحة”.

أبدى ممثلي وفد الشارقة المشارك في معرض الرياض السادس للسفر إعجابهم الكبير بالنجاح الذي تحقق من المشاركة هذا العام من حيث الإقبال الكبير على جناح الشارقة والاهتمام بما تقدمة الإمارة كوجهة سياحية فريدة تحمل في طابعها التمازج الفريد بين أصالة الماضي والتطور السياحي الكبير أن الذي تعيشه الإمارة اليوم بمختلف مقومات الجذب التي تتمتع بها في هذا الإطار.

هذا وقد وفر جناح الشارقة المشارك في معرض الرياض السادس للسفر 2014 عدد من الكتيبات والمطبوعات الترويجية باللغتين العربية والإنجليزية يستدل من خلالها السائح السعودي والخليجي بشكل عام على ما تقدمة الإمارة من فعاليات متنوعة إلى جانب العروض المقدمة من المنشآت الفندقة في الشارقة.

الجدير بالذكر أن معرض الرياض السادس للسفر أحد أهم المعارض الهامة التي تضم حوالي 3500 من العارضين على مختلف تخصصاتهم السياحية والتجارية إلى جانب ما يستقطبه هذا المعرض من صناع السياحة في الخليج والعالم العربي حيث يجذب سنوي أكثر من 20 ألف زائر.

شارك برأيك