Booking.com

كشفت شركة باهارش المعمارية عن تصاميم المنتجع الأكثر خضرة “منتجع واحة ايكو” المزمع بناؤه فى واحة ليوا بالمنطقة الجنوبية من دولة الإمارات العربية المتحدة.

منتجع واحة ايكو

وسوف يضم المنتجع العديد من الأنشطة البيئية بما فى ذلك زراعة المحاصيل وتربية الأسماك والموائل الطبيعية لمختلف الحيوانات البرية جنبا إلى جنب مع الأنشطة الترفيهية.

منتجع واحة ايكو1

سوف تضم واحة ايكو 84 جناحا جميعها توفر إطلالات خلابة على  الكثبان المحيطة والتى تمتد لأميال حولها بالإضافة إلى مركزا للياقة البدنية وشرفة فى الهواء الطلق.

يستخرج المنتجع المياه الجوفية من آبار عميقة والتي تستخدم فى رى المحاصيل.

منتجع واحة ايكو2

ويقدم مطعم المنتجع المأكولات المعدة من النباتات العضوية التى يتم زراعتها فى الموقع، كما يمكن للنزلاء تناول الطعام فى الصحراء أو فى داخل أجنحتهم.

يوفر المنتجع المرافق الصحية والحمامات العلاجية التى تستخدم المكونات العضوية، كما يوفر المنتجع الصحى مجموعة واسعة من علاجات الجمال.

منتجع واحة ايكو3

ويعتمد المنتجع على الطاقة الشمسية كمصدر للطاقة حيث تغطى الألواح الشمسية مساحة قدرها 157.000 قدم مربع على الأسطح.

سيتم توظيف علماء الأحياء البرية وموظفي المحافظة فى المنتجع من أجل دراسة وحفظ الحياة البرية المحلية.

منتجع واحة ايكو4

تم تصميم المنتجع من قبل شركة باهارش المعمارية baharash architecture ومقرها دبى.

وقال باهارش باريان Baharash Baherian مؤسس الشركة: “السياحة التقليدية الغير منضبطة تسبب الضرر للمناطق الطبيعية عن طريق الضغط الزائد على المنطقة الذى يمكن أن يؤدي إلى آثار سلبية مثل زيادة التلوث وتآكل التربة وفقدان الموائل الطبيعية”.

منتجع واحة ايكو5

وتابع: “ولكن فى واحة ايكو نسعى إلى رفع الوعى بالقيم البيئية من خلال البرامج والخبرات التعليمية، وسيكون المنتجع بمثابة أداة لحماية المنطقة الطبيعية وزيادة أهميتها الاقتصادية”.

وفى نهاية المطاف سوف يوفر منتجع واحة ايكو أكثر من الفوائد البيئية بما فى ذلك الفوائد الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، كما سوف يساعد أيضا فى الحفاظ على تراث المنطقة وتوفير قدر أكبر من التفاعل مع السكان الأصليين.

ومن المتوقع افتتاح منتجع واحة ايكو بحلول عام 2020.

منتجع واحة ايكو6

شارك برأيك