Booking.com

أعلنت طيران الإمارات في تحديث جديد لها عن تعليق رحلاتها إلى عدة وجهات أمريكية اعتباراً من 20 يناير 2022 وحتى إشعار آخر، وذلك بسبب المخاوف التشغيلية المرتبطة بالنشر المخطط لخدمات الجيل الخامس في بعض المطارات في الولايات المتحدة.

وبحسب التحديث، فإن تعليق الرحلات يشمل كل من: شيكاغو، ودالاس فورت وورث، وميامي، ونيوارك، وأورلاندو، وسياتل، ولفتت إلى استمرار تشغيل رحلاتها إلى نيويورك جون كينيدي ولوس أنجلوس وواشنطن العاصمة كما هو مقرر.

وأشارت إلى تمكن العملاء الذين تم إلغاء حجوزاتهم من السفر إلى وجهتهم النهائية من إحدى محطات طيران الإمارات الأخرى في الولايات المتحدة مع شركاء مثل جيت بلو أو ألاسكا، ويُنصح بالاتصال بوكيل السفر أو مركز اتصال طيران الإمارات للحصول على معلومات حول الخيارات.

وقالت الناقلة: “نعمل عن كثب مع مصنعي الطائرات والسلطات ذات الصلة لتخفيف المخاوف التشغيلية، وتأمل أن نستأنف خدماتنا في الولايات المتحدة في أقرب وقت ممكن”.

وكانت شركات طيران اميركية عدة نبهت السلطات إلى احتمال حصول “فوضى” بسبب نشر الجيل الخامس من تكنولوجيا خدمة الانترنت النقال الفائق السرعة في محيط المطارات.

وأعربت هيئة الطيران الأميركي (أف إيه إيه) عن قلقها من تداخلات محتملة بين الموجات المستخدمة في شبكة الجيل الخامس وتلك المستخدمة لأجهزة ملاحة جوية أساسية لهبوط الطائرات في بعض الأحوال الجوية.

وطلبت الهيئة ادخال تعديلات على مشاريع الجيل الخامس ما دفع شركتي “إيه تي اند تي” و”فيرايزن” المشغلتين لخدمة الهواتف النقالة بتأجيل نشر هذه الشبكة الجديدة.

شارك برأيك