Booking.com

أعلنت إدارة مطار الملك خالد الدولي بالرياض أن نسبة الإنجاز في الصالة رقم 5 بالمطار بلغت 98%، وستنقل الخطوط الجوية السعودية وطيران ناس إليها اليوم.

الصالة رقم 5 بمطار الملك خالد بالرياض

ويرجع سبب عدم إكتمال نسبة إنجاز الصالة رقم 5 بالمطار إلى 100% إلى مترو الرياض الذي تم ربطه بمطار الملك خالد، وتسعى الهيئة العامة للطيران المدني لإنجاز سير عمل المشروع والانتهاء منه للبدء بعمل الصالة الكلي.

كما أشارت إدارة مطار الملك خالد إلى أنها ستبدأ بنقل رحلات طيران ناس أولاً، ومن ثمة بقية الخطوط تباعاً، وسيتم نقل كل الرحلات الداخلية في نهاية أغسطس.

وتتجاوز المساحة الإجمالية لمشروع الصالة 5 بمطار الملك خالد الدولي أكثر من 100 ألف متر مربع، وتبلغ الطاقة الاستيعابية للصالة 12 مليون مسافراً، بينما تبلغ الطاقة الاستيعابية لكامل المطار 36 مليوناً مسافراً، وتستوعب الصالة 8 طائرات من الطراز الكبير أو 16 طائرة من طراز الطائرات المتوسطة، كما ترتبط الصالة بشكل مباشر مع مترو الرياض.

وتشمل الصالة الجديدة على 60 كاونتراً لمعاينة الأمتعة، و20 كاونتراً للخدمة الذاتية، و5 سيور للأمتعة بطول 415 متراً، و30 مصعداً، و19 سلماً كهربائياً، و9 ممرات كهربائية متحركة للمشاة, ومواقف للسيارات تتسع لـ 3000 سيارة.

والجدير بالذكر أن هيئة الطيران المدني السعودي كانت قد وقعت في شهر فبراير الماضي، عقد إدارة وتشغيل الصالة الخامسة الجديدة بمطار الملك خالد الدولي بالرياض، مع شركة مطارات دبلن الآيرلندية، لتتجاوز تكلفتها 1.6 مليار ريال سعودي.

شارك برأيك