Booking.com

اختار موقع تريب ادفايزر السياحي العالمي برج خليفة وجامع الشيخ زايد الكبير بين أهم 25 معلماً معمارياً في العالم للعام الجاري.

وأشار الموقع إلى أن ارتفاع البرج يبلغ 828 مترا، ما منحه لقب أعلى مبنى في العالم، إلى جانب تحطيمه أرقاماً قياسية أخرى، وتضم قمة البرج في الطابق 124 منصة للمراقبة في الهواء الطلق هي الأعلى في العالم أيضاً.

 وأضيفت إلي البرج منصة جديدة حطمت الأرقام القياسية في الطابق 148 من البرج، ويوجد مطعم اتموسفير في الطابق 122، وهو كذلك أعلى مطعم في العالم، ويضم المبنى أكثر من 1000 عمل فني أبدعه فنانون من الشرق الأوسط وفنانون عالميون خصيصا للبرج.

ووصف الموقع جامع الشيخ زايد الكبير في أبوظبي بأنه تحفة فنية معمارية، وأنه أحد أكبر الجوامع في العالم، ويتسع الجامع لنحو 40 ألف مصلٍّ، ويصل عدد القباب فوق الجامع إلى 82 قبة، ويحملها ألف عمود.

وتضيء الجامع ثريات مطلية بالذهب عيار 24 قيراطاً، وتغطّي أرضيّته أكبر سجادة يدوية في العالم، وفي قاعة الصلاة الرئيسية ثريا يبلغ قطرها 10 أمتار وارتفاعها 15 متراً وتزنُ 12 طنّاً، وتحيط بالجامع أحواض مائية عاكسة تزيده جمالاً ثم يحل محلهما ليلاً نظام فريد للإضاءة يحاكي مراحل القمر.

وقد اختار موقع شركة إدارة اجتماعات العالمية Cvent دبي من بين أفضل 50 وجهة عالمية للاجتماعات في 2016 في ثلاث مناطق جغرافية للمرة الأولى، وهي الولايات المتحدة، وآسيا الباسفيك، ومنطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا EMEA.

شارك برأيك