Booking.com

أظهرت جمعية سفر رجال الأعمال العالمية (GBTA) أن الصين بصدد أن تصبح أكبر سوق سفر للأعمال في العالم بحلول عام 2016، متفوقة على الولايات المتحدة التي تعد من الدول الأولى فيما يتعلق بالإنفاق على سفر رجال الأعمال.

جمعية سفر الأعمال العالمية.. الصين أكبر سوق سفر للأعمال في العالم بحلول 2016

من المتوقع أن تشهد الصين نمو مطرد في عدد مطاراتها خلال الأعوام المقبلة

وأشار التقرير إلى أنه ومن المتوقع أن تشهد الصين نمو مطرد في عدد مطاراتها خلال الأعوام المقبلة، حتى أنها قد تتضاعف إلى ضعفين أو ثلاثة أضعاف.

وبين أنه وعلى مدى العقد المقبل تخطط الصين لبناء حوالي 100 مطار جديد، لمواكبة النمو الذي تشهده، خاصة مع التوقعات بأن يتجاوز مطار العاصمة بكين الدولي العام مطار هارتسفيلد جاكسون أتلانتا الدولي الأكثر ازدحاما في العالم.

 ويبدو أن التقرير لم يغفل أيضا مدى الاستفادة التي ستعود على البلدان المحيطة بالصين مثل سنغافورة وكوريا الجنوبية وهونج كونج نتيجة لهذا النمو الذي حتما سيعود بالفائدة على آسيا بشكل عام.

وكانت منظمة السياحة العالمية التابعة للأمم المتحدة قد اكدت أن الصين اصبحت خلال عام 2012 أكبر مصدر للسياحة على مستوى العالم.

 وخلال عام 2012 بلغ انفاق الصينيين على السفر للخارج 102 مليار دولار أمريكي في ذروة فترة أصبحت خلالها الصين أكبر مصدر سريع النمو للسياحة على مستوى العالم.

 ومنذ بداية القرن كان هناك زيادة بمقدار ثمانية أضعاف في أعداد الرحلات الخارجية للمسافرين الصينيين الذين ارتفع عددهم من 10 ملايين مسافر للدول الأخرى في عام 2000 إلى 83 مليون مسافر في عام 2012.

وفي عام 2005 احتلت الصين المركز السابع من حيث الانفاق السياحي الدولي بعد ايطاليا واليابان وفرنسا وبريطانيا وألمانيا والولايات المتحدة. لكنها تقدمت ووصلت للمركز الثالث في نهاية عام 2011 وتخطت ألمانيا والولايات المتحدة العام الماضي.

شارك برأيك