Booking.com

أطلقت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات مبادرة “قوة جواز السفر الإماراتي”، والتي تهدف إلى  وضع الجواز ضمن قائمة أقوى خمسة جوازات سفر في العالم بحلول عام 2021، حيث كان قد حل في المركز الأول عربياً والـ 26 عالمياً من حيث القوة، بحسب التصنيف العالمي 2017.
ويُمكن جواز السفر الإماراتي العادي، مواطني الدولة من دخول 126 دولة من دون تأشيرة مسبقة، وفق آخر تحديثات وزارة الخارجية والتعاون الدولي، وبعد توقيع مذكرتي تفاهم للإعفاء المتبادل من التأشيرات، مع كل من الأرجنتين والبرازيل، سيتم قريباً تحديث ترتيب قوة الجواز الإماراتي، ليصبح في المرتبة 25 عالمياً، بعدد 128 دولة تفتح أبوابها للمواطنين بدون تأشيرة.

واستكملت وزارة الخارجية مرحلة جديدة في مسيرة الإعفاء من التأشيرات، حيث وضعت خطة لتبادل الإعفاء مع 18 دولة، آخذة بعين الاعتبار في اختيارها لتلك الدول، التوجهات المستقبلية التي من شأنها تحقيق مصالح الدولة، وتعزيز مكانتها على الساحة الدولية.

وأكدت الوزارة أن تحقيق هذه التوجهات، يتطلب بذل المزيد من الجهد الداخلي والخارجي، لتفعيل خدمات بطرق تكنولوجية تجعل هذا الهدف قريباً من التحقيق.

وتمكنت الدبلوماسية الإماراتية من استكمال إنجاز اتفاقية إعفاء مواطني دولة الإمارات من تأشيرة “الشنغن”، حيث تسمح هذه الاتفاقية لمواطني الإمارات بعبور 34 دولة أوروبية، من بينها 26 دولة تابعة للاتحاد الأوروبي، من دون تأشيرة الشينغن المسبقة.

شارك برأيك