كشفت شركة داماك العقارية أن شركة “داماك إنترناشيونال ليمتد” وقعت اتفاقية مع شركة عمران العمانية لتنفيذ مشروع تطوير واجهة ميناء سلطان قابوس البحرية في سلطنة عمان في 21 يونيو 2017، بحسب بيان نشر أمس الأول، على موقع سوق دبي المالي.

وتعد هذه الاتفاقية خطوةً مهمة تتواكب مع خطة الشركة في تنمية هذا المشروع السياحي الحيوي، لتسهم هذه الشراكة التي تقدر بمليار دولار أمريكي في تحويل الميناء إلى واحد من أهم الوجهات السياحية على مستوى المنطقة

ويهدف المشروع إلى تحويل الميناء إلى وجهة سياحية وسكنية وترفيهية متكاملة عالية المستوى تشمل فنادق راقية، ووحدات سكنية فاخرة، إلى جانب المطاعم ومحلات التجزئة والمرافق الترفيهية، وغيرها من المرافق الخدمية، وتبلغ قيمة المشروع نحو مليار دولار.

وبمناسبة توقيع الاتفاقية، قال وزير التجارة والصناعة رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للتنمية السياحية “عمران” علي بن مسعود السنيدي: “إن ميناء السلطان قابوس يتميز بموقعه الحيوي كمركزٍ تجاري تاريخي في قلب مسقط على مدى 200 عام”.

وتابع: “كما يعد من أكثر المواقع السياحية استقطاباً للسياح إلى السلطنة، موضحا ان عملية إعادة تطوير الميناء من خلال شركة عُمران ستسهم في تعزيز التركيز على هذه المنطقة وتحفيز الفرص الاستثمارية والسياحية والعقارية والترفيهية فيها”.

شارك برأيكإلغاء الرد